-

دعاء النجاح والتوفيق في الحياة

دعاء النجاح والتوفيق في الحياة
(اخر تعديل 2024-09-26 08:00:58 )

أدعية النجاح والتوفيق في الدراسة والامتحانات

إن الدعاء هو أحد أعظم الوسائل التي يلجأ إليها الإنسان لتحقيق طموحاته وأمانيه. ومن بين تلك الطموحات، نجد النجاح في الدراسة والامتحانات، فكل طالب يسعى للتميز والنجاح. إليك بعض الأدعية التي يمكنك ترديدها لتكون عونًا لك في هذه المرحلة المهمة:

  • اللهم، يا من علمت موسى، علّمني وعلّمني ما ينفعني. يا من فهمت سليمان، فهّمني في دراستي. اللهم، آتني الحكمة وفصل الخطاب كما آتيت لقمان. اجعل ألسنتنا دائما تذكرك، وقلوبنا تخشع لك، وأعمالنا خالصة لوجهك الكريم. إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم، اجعل العون لي ولا تجعلني عونًا على نفسي، وانصرني ولا تجعل النصر عليّ. اللهم، اهدني ويسر لي طريق الهدى، وكن معي في كل خطوة. رب اجعلني من الشاكرين، ومن الذاكرين، ومن الذين يخشونك، ومن المخلصين لك، واغسل حوبتي واغفر لي، واستجب دعائي وثبّت حجتي، واهدِ قلبي واسدد لساني.
  • اللهم، اجعل لي نورًا في قلبي، ونورًا في سمعي، ونورًا في بصري، ونورًا في كل عظمة في جسدي. اجعلني محاطًا بالنور من كل جانب، وازددني نورًا في دراستي واهدي لي السبل الصحيحة.

دعاء النجاح في العمل والرزق

لا يقتصر النجاح على الدراسة فحسب، بل يمتد ليشمل مجالات الحياة الأخرى كفترة العمل وكسب الرزق. إليك بعض الأدعية التي قد تساعدك في ذلك:
ست شباب الحلقة 3

  • اللهم، اجعل كل خلقك مسخرين لي كما سخرت البحر لموسى. اللهم، ألِن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود. أنت الذي تملك القلوب وتدبر الأمور، فاجعلني من الذين يثبتون على دينك.
  • اللهم، يسر لي الخير في كل مكان أذهب إليه، وابسط لي الأرزاق والفتوحات في كل وقت. اللهم، اجعل كل صعب سهلاً، و كل عسير هينًا، واحفظني من كل ما ينزل من السماء وما يخرج منها.
  • اللهم، لا تكلني إلى نفسي، فأنا أعجز عن تدبير شؤوني، ولا لأحد من خلقك، فأنا أخاف وأجزع. تداركني بلطفك، يا من لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار، وهو اللطيف الخبير.
  • اللهم، بلطفك ورحمتك، اجعل الأمور تسير لي كما تحب، واصرف عني السوء إنك على كل شيء قدير. اللهم، اجعلني من الموفقين في كل ما أسعى إليه، واغنني بفضلك عن سواك.