-

دعاء الفرج والتيسير في الأوقات الصعبة

دعاء الفرج والتيسير في الأوقات الصعبة
(اخر تعديل 2024-10-08 22:00:37 )

دعاء الفرج والتيسير في الأوقات الصعبة

اللهم إني أنتظر فرجك، وأرقب لطفك. صل على محمد وآل محمد، واغمرني برحمتك، ولا تتركني إلى نفسي أو إلى أحد من خلقك طرفة عين، ولا أقل من ذلك. يا جبار السموات والأرض، لا إله إلا أنت، اللهم، أنت الحليم الكريم، وأنت الرحمن الرحيم، وأنت رب السموات والأرض ورب العرش العظيم. اللهم، لقد وضعت بين يديك حاجاتي كلها، سواء كانت ظاهرة أو باطنه، دنيوية أو أخروية.
ديبو الحلقة 3

طلب العفو والشفاء

إلهي، أنت العزيز الجبار الذي لا إله إلا أنت، إلهنا وإله كل شيء، أسألك بحرمة كلماتك التامات كلها، أن تمنحني الأمن والعفو والعافية، والمعافاة الدائمة في الدنيا والآخرة. ارحم أهلي وجسدي ومالي وولدي، واغفر للمسلمين أجمعين. يا رب العالمين، أنت على كل شيء قدير، فارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين، واكشف عني ما نزل بي من ضر أو شر.

التوجه إلى الله في الأزمات

اللهم، إنك تعلم سري وعلانيتي وما نزل بي، ولا حول ولا قوة إلا بك. اللهم، يا علي يا عظيم، فرج عني همومي، وتولا أمري بلطفك، وتداركني برحمتك وكرمك، إنك على كل شيء قدير. ربي، لقد مسني الضر، وأنت أرحم الراحمين، فلا إله إلا أنت، سبحانك، إني كنت من الظالمين.

الشكر والثناء لله

الحمد لله الذي خلقني، اللهم، أعني على هول الدنيا ومصائب الأيام.

دعاء الكرب والهموم

اللهم، يا سامع كل شكوى، ويا شاهد كل نجوى، ويا عالم كل خفية، ويا كاشف كل كرب وبلاء، ادعوك كما دعا نوح وإبراهيم وموسى وعيسى ومحمد عليهم السلام. أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعفت قوته، فلا يجد كشف ما نزل به إلا منك. لا إله إلا أنت، فارحمنا يا أرحم الراحمين، واكشف عنا ما نزل بنا من هموم وأحزان.

الاعتماد على الله

اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت، الحنان المنان، بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم. أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سألت به أعطيت. اللهم اجعل لي من كل هم يهمني فرجاً ومخرجاً، وارزقني من حيث لا أحتسب.

الإخلاص في الدعاء

يا سابق الفوت، يا سامع الصوت، يا كاسي العظام بعد الموت، صل على محمد وآل محمد، واجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً. إنك تعلم ما لا أعلم، وتقدر ما لا أقدر، وأنت علام الغيوب. اللهم، يارحمن، يارحيم، ياتواب، ياذا الجلال والإكرام، ياغياث المستغيثين، يامجيب دعاء المضطرين، لقد وجهت وجهي إليك وتوكلت منك خالصاً عليك، فلا أرفع حاجتي إلا إليك، خاشعاً بين يديك.

دعاء الاستغفار والتوبة

ربي، إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، لا إله إلا أنت، سبحانك، إني كنت من الظالمين. فاستجبنا له ونجيناه من الغم، وكذلك ننجي المؤمنين. اللهم، إنك تعلم سري وعلانيتي وما نزل بي، ولا حول ولا قوة إلا بك. اللهم، يا علي، يا عظيم، فرج عني ما أهمني، وتول أمري بلطفك.

القرآن ربيع القلب

اللهم، إني عبدك وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك. ماضٍ في حكمك، عدل في قضائك. أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

التوحيد والعبادة

لا إله إلا الله قبل كل شيء، ولا إله إلا الله بعد كل شيء، ولا إله إلا الله يبقى ربنا ويفنى كل شيء. الله ربي، لا أشرك به شيئاً، لا إله إلا أنت، سبحانك، إني كنت من الظالمين، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

الخاتمة بالاستغفار والرحمة

لا إله إلا الله الحكيم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم. الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم. لا تدع لي ذنباً إلا غفرته، ولا همّاً إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها، يا أرحم الراحمين.