البرتغالي جوزيه بيسيرو يراوغ صادي وينهي قصته مع

البرتغالي جوزيه بيسيرو يراوغ صادي وينهي قصته مع
(اخر تعديل 2024-03-01 20:07:03 )

اتخذ المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو قرراه النهائي بشأن مستقبله مع المدرب النيجيري، بعد مشوار مميز في نهائيات منافسة كاس أمم إفريقيا كوت ديفوار “كان” 2023.

وقرر التقني البرتغالي جوزيه بيسيرو الرحيل عن العارضة الفنية لمنتخب نيجيريا، بعد تجربة قصيرة دامت قرابة عامين، خللها الفشل في التتويج بلقب منافسة “كان” 2023، رغم بلوغه وأشباله مشهدها الختامي.

وأكد بيسرو من خلال منشور على حسابه الشخصي بمنصة “X” (تويتر) سابقا، أنه وكافة طاقمه الفني قرروا الرحيل عن العارضة الفنية لكتيبة “النسور”، وأنهم أنهوا تعاقدهم مع الاتحادية النيجيرية لكرة القدم.

وتابع صاحب الـ63 عاما في منشوره، أن تجربته مع منتخب نيجيريا كان أمرا مميزا له ولبقية طاقمه الفني، لأنهم كانوا بمثابة جزاء من عائلة المنتخب النيجيري.

وأضاف المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو في السياق، أن التفاني والتضحية والتأثر والحماس، هي أهم ما ميز تجربتهم مع كتيبة “النشور” لمدة 22 شهرا.

Yesterday, we concluded our contract with the NFF. It was a pride and honor to coach the Super Eagles. It has been 22 months of immense dedication, sacrifice, emotion, and enormous enthusiasm. We feel a sense of fulfillment.

— Jose Peseiro (@JosePeseiro) March 1, 2024

وكان بيسيرو قد أكد مؤخرا في حواره المطول لموقع “غول” بنسخته الفرنسية، أنه سيتخذ قراراه النهائي بشأن مستقبله المهني، بعد نهاية إجارته القصيرة، التي انتهت بتاريخ الـ29 من شهر فبراير الماضي.

وقد تسارع الاتحادية التونسية للظفر بخدمات مدرب نيجيريا السابق، علما أنها وضعت اسمه ضمن قائمة من المدربين تريد التعاقد مع أحدهم لقيادة كتيبة “نسور قرطاج”، وفق ما أكده موقع “وين وين”.

وجاء إعلان المدرب البرتغالي رحيله عن منتخب نيجيريا، يوما بعد إعلان الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” توصلها لاتفاق نهائي مع المدرب فلاديمير بيتكوفيتش لقيادة المنتخب الجزائري.

ويعد بسيرو أحد أبرز الأسماء الثلاثة، التي ربط الاتحاد الجزائري للعبة، اتصالاته بهم للتفاوض معهم من أجل خلافة جمال بلماضي، على رأس العارضة الفنية لكتيبة “محاربي الصحراء“.

وكانت بعض التقارير الإعلامية المحلية، قد أكدت أن رئيس “فاف” وليد صادي، خطط للتقرب من بيسيرو، على هامش حضوره نهائي كأس أمم إفريقيا 2023، لإقناعه بتولي مهمة تدرب “الخضر”.