أحزاب سياسية ترحّب بترشحّ الرئيس تبون لعهدة

أحزاب سياسية ترحّب بترشحّ الرئيس تبون لعهدة
(اخر تعديل 2024-07-12 10:07:03 )

أصدرت عدة تشكيلات سياسية بالجزائر، أمس الخميس، بيانات أعربت من خلالها عن ترحيبها بقرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بالترشح لعهدة ثانية.

وفور نشر خبر إعلان الرئيس تبون ترشحه لعهدة ثانية عبر وسائل الإعلام، أصدرت حركة البناء الوطني بياناً عبّرت فيه عن “ارتياحها الكبير لهذا القرار الهام”.

وقالت حركة البناء في بيانها، أن ترشح تبون يأتي “انسجاما مع قرار مجلسها الشورى الوطني الذي رشحت فيه رئيس الجمهورية لخوض غمار الاستحقاق الرئاسي المقرر في 7 سبتمبر المقبل”.

وأضافت حركة البناء أن رئيس الحركة عبد القادر بن قرينة سيُعطي إشارة انطلاق قوافل جمع التوقيعات نحو ولايات الوطن، كما سيمضي على استمارة توقيعه الشخصي لفائدة المترشح عبد المجيد تبون.

حزب جبهة التحرير الوطني هو الآخر أصدر بيانًا أكد فيه أنه “تلقى بارتياح كبير، قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الترشح لعهدة رئاسية جديدة”.

الرئيس #عبد_المجيد_تبون يُعلن ترشحه رسميا للرئاسيات المسبقة القررة في 7 سبتمبر المقبل pic.twitter.com/B6nWiAKNHS

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) July 11, 2024

وأكد “الأفلان”على جاهزية القواعد النضالية، من أجل إنجاح العرس الديمقراطي من خلال تجنيد وتعبئة المواطنين من أجل تحقيق مشاركة شعبية قياسية في هذا الموعد الهام.

من جتهه أعرب حزب التجمع الوطني الديمقراطي في بيان له, عن “ارتياحه لاستجابة رئيس الجمهورية لنداء المجلس الوطني للحزب للترشح لعهدة رئاسية جديدة بغية مواصلة مسار الإصلاحات والمضي قدما بالجزائر نحو المستقبل الواعد الذي ينشده الشعب الجزائري”.

بدوره، أكد حزب تجمع أمل الجزائر (تاج) انخراطه أيضًا في المسعى الذي عبر عنه رئيس الجمهورية لمواصلة مسار التحدي من أجل جزائر مستقرة مزدهرة.

وجاء في بيان “تاج” تأكيد على أن “أي اختيار أو توجه يجنح إلى دعم استقرار وأمن وطننا ويخدم تطلعات شعبنا ويسهم في تقدمه ورقيه, هو بالتأكيد الاختيار الذي يراهن عليه الحزب بكل مكوناته ويضع لدعمه وإنجاحه كل موارده”.

كما جدد حزب اتحاد القوى الديمقراطية والاجتماعية مساندته لترشح الرئيس تبون لعهدة ثانية، مشيراً إلى أنه منخرط في دعم مسار الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي شرع فيها تبون منذ اعتلائه سدة الحكم سنة 2019.

يذكر أن الرئيس تبون قدم شكره للأحزاب السياسية والمنظمات والشباب، على دعواتها له من أجل الترشح لعهدة ثانية، مؤكداً أنه سيترشح نزولاً عند رغبتهم.