مشاورات سياسية بين الجزائر وتركيا في أنقرة

مشاورات سياسية بين الجزائر وتركيا في أنقرة

ترأس الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، لوناس مقرمان، اليوم بالعاصمة التركية أنقرة، مناصفة مع نظيره التركي أحمد يلديز، الدورة الأولى للمشاورات السياسية الجزائرية-التركية على مستوى الأمناء العامين لوزارات الخارجية.

ودرس المسؤولان واقع العلاقات الثنائية التي تربط البلدين وسبل توطيد التعاون الثنائي، في إطار تنفيذ مخرجات الإعلان المشترك للاجتماع الثاني لمجلس التعاون الجزائري-التركي رفيع المستوى، الموقع بالجزائر شهر نوفمبر 2023.

ووصف الطرفان العلاقات الثنائية بين الجزائر وتركيا بالمتميزة.

وتبادل لوناس مقرمان، مع نظيره التركي وجهات النظر حول عديد القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واستقبل، أمس الأحد، الوزير الأول نذير العرباوي، سفير تركيا لدى الجزائر، محمد مجاهد كوتشوك يلماز، بقصر الحكومة.

وأعرب المسؤولان خلال اللقاء، عن ارتياحهما للعلاقات المتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين.

واستعرض العرباوي وسفير تركيا، مختلف أوجه التعاون الثنائي لاسيما في إطار تنفيذ مخرجات الاجتماع الثاني لمجلس التعاون رفيع المستوى الذي انعقد بالجزائر في نوفمبر 2023، تحت رئاسة قائدي البلدين.

ويهدف تنفيذ مخرجات الاجتماع إلى المضي قدما نحو تجسيد الرؤية الاستراتيجية للعلاقات الثنائية التي سطرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، وفقا للبيان الصادر عن الوزارة الأولى.

وأكد الجانبان، الإرادة المشتركة لمواصلة تعزيز التعاون بين البلدين في شتى المجالات، واستكمال المشاريع وأنشطة التعاون والشراكة المسجلة على أجندة التعاون الثنائي.

للإشارة، توطدت العلاقات الجزائر العاصمة وأنقرة لاسيما في الآونة الأخيرة.