صور | اختيار بن ناصر وإيمان خلّيف كسفيرين لـ

صور | اختيار بن ناصر وإيمان خلّيف كسفيرين لـ
(اخر تعديل 2024-01-01 08:14:04 )

اختار صندوق الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” بالجزائر، كل من الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر والملاكمة إيمان خلّيف كسفيرين للهئية الأممية.

وقالت الهئية الأممية في بيان لها “تعلن منظمة اليونيسف في الجزائر، عن تعيين الملاكم إيمان خليف ولاعب كرة القدم إسماعيل بن ناصر سفيرين وطنيين جديدين للمنظمة”.

ووفق ما أكّدته “اليونيسف”، فإن بن ناصر وخلّيف سيكونان سفيران لمدة عامين 2024-2026، حيث ستوكل إليهما مهمة “الدفاع على حقوق الأطفال بالجزائر وترقية المحاور الأساسية المنصوص عليها في الاتفاقية الموقعة بين الهيئة والجزائر.”

وحسب “اليونسيف” فقد تم تعيين البطلين رسميا سفراء للنوايا الحسنة خلال حفل نظم بالجزائر العاصمة، بحضور ممثلة اليونيسف في الجزائر كاتارينا جوهانسون وفريق اليونيسف”.

وقال إسماعيل بن ناصر في تصريحات صحفية على هامش الحفل، “إنها مفخرة لي أن أكون سفيرًا لليونيسف بالجزائر، وهذه فرصة لي لأساعد أطفال بلدي وهو أمر كان من بين أهدافي.”

وأضاف الدولي الجزائري “كل طفل له الحق في الرعاية والتربية والرياضة، وهذه من أهم مبادئ منظمة اليونيسف. وسأكون جاهزًا لخدمة أطفال الجزائر وسأفعل ذلك بكل سرور”.

من جهتها، أكدت إيمان خليف أنه “شرف كبير لي أن أكون سفيرة النوايا الحسنة لليونيسف بالجزائر. هناك العديد من الأطفال في المناطق النائية خاصة بالجنوب، يعانون كثيرًا.”

مضيفةً “وكوني ترعرعت في هذه البيئة النائية فإني أعرفها جيدًا وأعرف معاناة أطفالها، لذا فأنا متحمسة لدعم أطفال الجزائر بالتنسيق مع اليونيسف وسأكون الى جانبهم بكل فخر، وأنا جاهزة لهذه المهمة”.

من جهتها اعتبرت ممثلة “اليونيسف” بالجزائر، كاتارينا جوهانسون، أنّها “سعيدة لأن الأمر مهم جدًا بالنسبة لنا، خاصة بتواجد هذين الشابين الرياضيين البطلين من المستوى العالي، واللذين سيصبحان بطلان في حقوق الأطفال من خلال العمل مع “اليونيسف”، إنه لشرف لنا بالتوقيع مع رياضي من الذكور وأخرى من الإناث، وأنا متأكدة أننا سنقدم رسائل ذات أهمية”.

بلال شبيلي