بيتكوفيتش سيعاين 07 لاعبين لحل مشكلة دفاع

بيتكوفيتش سيعاين 07 لاعبين لحل مشكلة دفاع
(اخر تعديل 2024-04-03 15:35:04 )

من المقرر أن يخوض الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، جولة في ملاعب أوروبية، من أجل معاينة لاعبين جدد بإمكانهم تقديم الإضافة اللازمة للمنتخب الجزائري.

ومن بين أبرز المشاكل العويصة التي يريد أن يضع لها فلاديمير بيتكوفيتش حلا سريعا، من خلال جولته الأوروبية، هي المنظومة الدفاعية، حيث سيعاين مجموعة من المدافعين الشباب.

وسيكون المدافع سمير شرقي لاعب نادي أف سي باريس، أحد ابرز المدافعين الذين سيعاينهم بيتكوفيتش، في الأيام المقبلة، بحسب ما كشفه مصدر من الجهاز الفني لموقع “العربي الجديد”.

وذكر الموقع السابق بأن صاحب الـ25 عاما سمير شرقي كان قريبا من الانضمام إلى صفوف كتيبة “الخضر”، في عهد المدرب الوطني السابق جمال بلماضي، لولا تأخر ذلك بعد تعرضه لإصابة طويلة الأمد.

وأكد مصدر الجهاز الفني الذي رفض ذكر هويته لموقع “العربي الجديد”، أن مدافع نادي أميان الفرنسي كيليان كايبوي، يبقى أحد أبرز المرشحين للانضمام إلى قائمة منتخب الجزائر، خلال التربص المقبل.

وبما أنه يلعب بالقدم اليسرى، سيكون صاحب الـ25 عاما تحت مجهر الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، الساعي للعثور على محور دفاع يساري يخلف المصاب رامي بن سبعيني.

ولن يشمل مخطط فلاديمير بيتكوفيتش ملاعب القارة الأوربية فقط، حيث كلف مساعديه بمتابعة بعض الأسماء الناشطة في الدوري الجزائري، وفي بعض الدوريات العربية أيضا.

وسيضع مجهر بيتكوفيتش، اللاعب عبد الصمد بوناصر صاحب الـ19 عاما تحت الضغط، خلال الأيام القليلة المقبلة، بما أنه سيكون مراقبا من مساعد الناخب الوطني.

وفي الدوريات العربية، سيكون كل من مدافع النادي الإفريقي التونسي توفيق شريفي صاحب الـ22 عاما، ووسيم قداري مدافع العربي الجديد، أبرز الأسماء التي سيسلط عليها مجهر مساعد المدرب بيتكوفيتش.

وفضلا عن الأسماء الجديد السالف ذكرها، سيكون على أحمد توبة لاعب نادي ليتشي الإيطالي، العمل على افتاك مكانة أساسية في ناديه، من أجل إقناع بيتكوفيتش، الذي من المحتمل أن يراقب اللاعب عن كثب.

ومع أزمة الدفاع في المنتخب الجزائري، وخاصة اللاعبين اليساريين، دخل أيوب عبد اللاولي دائرة اهتمامات فلاديمير بيتكوفيتش، الذي قد يستنجد بلاعب “العميد” شهر جوان المقبل.

وسيحضر فلاديمير بيتكوفيتش لمواصلة مشوار المنتخب الجزائري في تصفيات نهائيات كأس العالم 2026، بخوض الجولتين الثالثة والرابعة أمام غينيا وأوغندا تواليا.