-

بيتكوفيتش يدعم ماندي ومداني بعد تعرضهما لموجة

بيتكوفيتش يدعم ماندي ومداني بعد تعرضهما لموجة
(اخر تعديل 2024-06-13 15:35:04 )

تعرض دفاع المنتخب الجزائري لانتقادات حادة مؤخرا، خاصة بعد مباراة غينيا، بقيادة الثاني عيسى ماندي ومحمد أمين مداني، ما أوقع الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش في مواجهة ورطة عويصة.

وتعالت موجة الانتقادات تجاه منظومة دفاع المنتخب الجزائري، بنهاية مباراة أوغندا، والتي خلفت جدلا واسعا حول من يتحمل مسؤولية الهدف الأول، بين عيسى ماندي ومحمد أمين مداني.

وغم كل تلك الانتقادات، فإن التقني البوسني مستعد للدفاع عن ثنائي محور دفاع كتيبة “الخضر”، الذي خاض تلك المواجهة، بحسب ما كشفته مصادر لموقع “وين وين”.

ويرى الناخب الوطني أن عيسى ماندي يبقى ركيزة أساسية في مخططات منظومته الدفاعية، على الأقل في الوقت الراهن، رغم كل ما يقال عن تراجع مستواه وملازمته لدكة بدلاء فريقه الإسباني فياريال.

وينطبق الأمر ذاته، على مدافع نادي سباب قسنطينة، الذي أقنع فلاديمير بيتكوفيتش بمستواه في لقاء المنتخب الجزائري ومنتخب غينيا، رغم تحمله جزءا من مسؤولية تلقى الهدف الأول.

وقال مصدر “وين وين”، إن بيتكوفيتش أشرك مداني في مواجهة غينيا، بعدما تعرض محمد أمين توقاي لإصابة، بالإضافة إلى أن ماندي لا يمكنه اللعب في الجهة اليسرى لقلب الدفاع.

يعاني المنتخب الجزائري من مشكلة تؤرق المدرب فلاديمير بيتكوفيتش pic.twitter.com/zZq5SdFbY5

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) June 12, 2024

ولاحظ المدرب الوطني أداء لافتا من مداني في الحصص التدريبية، فاستقر على إشراكه إلى جانب ماندي في قلب دفاع المنتخب الجزائري، خلال لقاء الجولة الرابعة من تصفيات نهائيات منافسة كاس العالم 2026.

واختار بيتكوفيتش المدافع مداني لأنه يلعب بالقدم اليسرى، وهو بالنسبة له الشريك المثالي والوحيد لماندي، وفق ما ورد في المصدر السالف ذكره.

وبحسب قناعات التقني البوسني، فإنه لا يمكن توظيف لاعبي محور يلعبان بنفس القدم اليمنى، لأن مداني هو اللاعب الوحيد من مدافعي “الخضر”، الذي يلعب بالقدم اليسرى، في ظل غياب بن سبعيني المصاب.

وللتخفيف من حدة الانتقادات التي وصلت إلى حد التنمر على مداني، خفف فلاديمير بيتكوفيتش من حدة الأمر، وهنأ لاعب نادي شباب قسنطينة على أدائه أمام غينيا بعد نهاية المواجهة.

ولن يغير مدرب كتيبة “الخضر” أفكاره ولا قناعاته، تجاه المدافعين ماندي ومداني، ويستمر في الثقة بهما في المعسكرات المقبلة، في ظل الخيارات المحدودة المتاحة له حاليا، بحسب ما أكده المصدر السابق.

واعترف بيتكوفيتش بنهاية تربص شهر جوان الحالي، أن عملا كبيرا ينتظره لإصلاح منظومة دفاع المنتخب الجزائري، التي تلقت 08 أهداف في 04 مباريات أشرف عليها المدرب البوسني.