بيتكوفيتش يحدد شروط اللعب للمنتخب الجزائري

بيتكوفيتش يحدد شروط اللعب للمنتخب الجزائري
(اخر تعديل 2024-06-20 18:00:08 )

اختتم الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش وأشباله في المنتخب الجزائري، أوائل الشهر الحالي، معسكرا خاضوا فيه مواجهتين في تصفيات نهائيات منافسة كأس العالم 2026.

وبعد الخسارة المفاجئة أمام غينيا وتدارك المسار أمام أوغندا، والوقوف على كل كبيرة وصغير من الناحية الفنية، وضع المدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش شروط تلقي اللاعبين دعوة لتمثيل “الخضر” مستقبلا.

اكتساب تنافسية أكثر

وشدد التقني البوسني في ختام المعسكر، على أن اكتساب تنافسية أكثر مع النادي، هي الشرط الرئيسي لاستدعاء اللاعبين مستقبلا إلى صفوف منتخب الجزائر، بحسب ما كشفته مصادر موثوقة لصحيفة “النصر”.

ويرى بيتكوفيتش أن اللعب في المستوى العالي مع الأندية، هو الذي يكسب اللاعبين أكثر تنافسية، بدليل عدم استدعائه للاعبين ينشطون في الدرجة الثانية لبعض الدوريات الأوروبية، في شاكلة حيماد عبد اللي.

واستثنى بيتكوفيتش من شرط التنافسية في المستوى العالي، منصب حراسة المرمى، مقارنة بباقي المناصب، في انتظار العثور على حارس مرمى يرفع المنافسة على المنصب ذاته بغض النظر عن النادي الذي يلعب له.

وحذر المدرب الوطني لاعبيه من عدم استغلال فرصة المشاركة مع المنتخب الجزائري، في أي مباراة سواء كانت ودية أو رسمية، مشددا على ضرورة تقديم اللاعب كل ما لديه.

وأكد بيتكوفيتش أن مردود أي لاعب مع كتيبة “الخضر”، سيكون من بين أهم العوامل للاستمرار في الظهور بقميص منتخب الجزائر مستقبلا.

نصيحة للاعبين

وقدم مدرب المنتخب الوطني الجزائري نصيحة للاعبين الدوليين الذين تقترب نهاية عقودهم مع أنديتهم، أو أولئك المقبلين على تغيير الأجواء في “الميركاتو” الصيفي، باختيار ناد يلعب في المستوى العالي.

ووجه بيتكوفيتش تلك النصيحة للاعبين في شاكلة محمد الأمين عمورة وريان آيت نوري وأمين غويري، اللاعبين الأكثر طلبا في سوق انتقالات اللاعبين الصيفية.

وفي ظل قلة العروض، شدد التقني البوسني على لاعبه حسام عوار بضرورة العثور على حل لمشكلته مع ناديه الإيطالي روما، خاصة بعد انتشار أخبار قرب عودته إلى الدوري الفرنسي من بوابة نادي نيس.

تحد جديد لبيتكوفيتش

وسيكون تربص شهر سبتمبر المقبل، بمثابة تحد جديد ومن نوع آخر للمدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، الذي سيستهل وأشباله تصفيات نهائيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025.

وسيحمل صاحب الـ60 عاما على كاهله مأمورية قيادة المنتخب الوطني الجزائري، لاقتطاع تأشيرة المشاركة في “كان” 2025، قبل رهان الذهاب بعيدا في العرس القاري المقبل بالمغرب.