بيتكوفيتش يستنجد بسعيد عيقون في طاقمه الفني

بيتكوفيتش يستنجد بسعيد عيقون في طاقمه الفني
(اخر تعديل 2024-03-21 10:42:03 )

قرر الناخب الوطني الجديد فلايديمر بيتكوفيتش تدعيم الجهاز الفني للمنتخب الوطني الجزائري بالتقني سعيد عيقون، حسب ما كشفته وسائل إعلام عدة.

ووقع اختيار المدرب الوطني البوسني فلاديمير بيتكوفيتش على التقني الفرانكو جزائري سعيد عيقون ليشغل منصب محلل فيديو في الطاقم الفني للمنتخب الجزائري، حسب ما أكده موقع “شوت أفريكا”.

وبحسب ما ذكرته جريدة الكأس في منشور على حسابها في منصة “X” (تويتر) سابقا، فإن عيقون حل يوم أمس الأربعاء بالمركز التقني سيدي موسى لتحضير المنتخبات الوطنية، أين يعسكر رفاق ماندي.

سعيد عيقون يحل بالمركز التقني بسيدي موسى
???? عيقون سيشغل منصب محلل فيديو ضمن طاقم بيتكوفيتش
عيقون سبق له العمل مع باترييك فييرا في كريستال بالاس الإنجليزي
#الكأس_dz #جريدة_الكأس_الجزائرية pic.twitter.com/QNeVBiAQqo

— جريدة الكأس (@journalelkass) March 21, 2024

وبالتحاق عيقون ارتفع عدد محللي الفيديو في كتيبة “الخضر” إلى 03 محللين موجودين رفقة المدرب بيتكوفيتش في مركز سيدي موسى، حسب ما كشفته مصادر لموقع “وين وين”

ومن المرتقب أن تعلن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم على موقعها الرسمي، انضمام سعيد عيقون إلى الطاقم الفني لكتيبة “محارب الصحراء”، بعد توقيعه عقده مع “فاف”.

وسبق للتقني الجزائري الأصل الاشتغال مع المدرب الفرنسي باتريك فييرا لما كان يدرب نادي كريستال بلاص الإنجليزي، في تدربة دامت لموسمين، بداية من 2021 وإلى غاية 17 مارس 2023.

ورافق التقني الجزائري الأصل زميله الفرنسي باتريك فييرا في 74 مباراة، في مشواره مع نادي كريستال بلاص الناشط في منافسة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعن مسيرته المهنية وبعد نيله شهادة “يويفا” في التدريب، استهل صاحب الـ40 عاما مشواره مدربا مساعدا في نادي أف سي باريس لفئة أقل من 19 سنة، في الـ01 جويليلة 2009 وإلى غاية 30 جوان 2013.

وبدأ سعيد عيقون رحلة مع اختصاص تحليل الفيديو، بعدما التحق بنادي أوكسير في 01 جويليلة 2013، وفي الفترة ذاتها كان يشغل مصب مدرب لفئة أقل من 19 سنة.

واشتغل سعيد عيقون في مركز تكوين نادي باريس سان جيرمان لمدة ثلاثة مواسم، انطلاقا من الفتاح يناير 2019 وإلى غاية 31 جويليلة 2019، قبل أن يلتحق بالجهاز الفني لنادي كريستال بلاص.

وثمن الكثير من الجزائريين التحاق سعيد عقون بالجهاز الفني لمنتخب الجزائري، من أجل تقديم الإضافة اللازمة للناخب الوطني فلاديمير بتيكوفيتش، بداية من دور “فيفا” الدولية الودية.