بيتكوفيتش يبعد ركائز بلماضي ويعيد المغضوب عليهم

بيتكوفيتش يبعد ركائز بلماضي ويعيد المغضوب عليهم
(اخر تعديل 2024-03-15 16:28:03 )

حملت القائمة الموسعة التي أعلن عنها الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش إبعاد ركائز المدرب الوطني السابق جمال بلماضي الذي كان يعتمد عليهم سابقا والاستنجاد بأسماء جديدة ستكون لأول مرة أمام مهمة فرض نفسها في تشكيلة “الخضر”.

وستكون الدورة الدولية الودية التي ستجرى بالجزائر في الفترة الممتدة ما بين الـ 18 إلى غاية الـ 26 من شهر مارس الجاري فرصة للمدرب بيتكوفيتش من أجل الوقوف عند إمكانيات العناصر الجديدة من أجل ضخ دماء جديدة في التشكيلة الوطنية.

وشهدت قائمة المنتخب الجزائري المعنية بالتربص التحضيري لدورة الفيفا الدولية، استبعاد كل من الحارس رايس وهاب مبولحي، بسبب معاناته من الإصابة على مستوى اليد.

وشهدت القائمة أيضا شطب اسم صانع ألعاب المولودية يوسف بلايلي، والمهاجم إسلام سليماني، وكذا لاعب خط الوسط سفيان فيغولي، وعدم استدعاء لاعب الأهلي السعودي رياض محرز.

وارتأى بيتكوفيتش إعادة صانع ألعاب نادي الغرافة وهداف دوري إكسبو” القطري برصيد 18 هدفا ياسين براهيمي، بعد عامين من الغياب عن الخضر.

ووجهت الدعوة لأول مرة لمهاجم فيتس أرنهايم الهولندي الحاج موسى ومدافع شباب قسنطينة محمد أمين مداني، ومهاجم نيويورك سيتي منصف بقرار، ولاعب خط الوسط بنادي الأهلي المصري المعار إلى سيراميكا كليوباترا أحمد قندوسي، وصانع ألعاب إستوريل البرتغالي رفيق غيتان.

وعاد إلى بيت المنتخب الجزائري كل من بدرالدين بوعناني، والسعيد بن رحمة وبشير بلومي، والمهاجم المتألق ياسين بن زية، والمدافع يونغ بويز جوان جحام، وحيماد عبداللي الذي يقدم مستوى طيب مع نادي أنجيه في الدرجة الثانية الفرنسية.

ويعتبر حارس اتحاد العاصمة اسامة بن بوط والمدافع بلعيد، ومدافع شباب قسنطينة محمد مداني الثنائي المحلي الوحيد ضمن قائمة بيتكوفيتش.