بيتكوفيتش يخطط لإبعاد ركائز بلماضي من المنتخب

بيتكوفيتش يخطط لإبعاد ركائز بلماضي من المنتخب
(اخر تعديل 2024-03-12 12:00:08 )

يستعد الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، لقيادة المنتخب الجزائري في أول استحقاق له، أواخر شهر مارس الحالي، بعد قبوله مهمة خلافة جمال بلماضي.

وبعد أن قرر إعادة بعض الأسماء الشابة، التي أقصاها جمال بلماضي من المنتخب الجزائري، اتخذ المدرب فلاديمير بيتكوفيتش بدوره قرارا هاما بشأن 03 لاعبين يعدون ركائز في كتيبة “الخضر” حاليا.

وقرر المدرب البوسني بيتكوفيتش منح الفرصة الأخيرة، خلال تربص شهر مارس الحالي، للثلاثي رياض محرز وإسلام سليماني وعيسى ماندي، حسب ما كشقته مصادر لموقع “وين وين”.

وفي حال قرر استدعاء الثلاثي السالف ذكره، رسميا للمشاركة في التربص المقبل، سيقف صاحب الـ60 عاما عن قرب على يمكن أن يقدمه محرز وسليماني وماندي مستقبلا مع كتيبة “الخضر”.

ويجمع بين الثلاثي ذاته، عامل مشرك قد يسرع وقت ابتعادهم عن صفوف المنتخب الجزائري، وهو تجاوزهم لسن الـ30 عاما، الأمر الذي لا يدخل ضمن مخططات يبتكوفيتش، الذي يفضل الاعتماد على الشباب.

نكسات ومشاكل كرة القدم الجزائرية لا تكاد تنتهي.. الكرة الجزائرية إلى أين؟ pic.twitter.com/vKWKHsk4zq

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) March 11, 2024

واتخذ التقني البوسني القرار السالف ذكره، لحرصه على تطبيق مشروع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” بقيادة رئيسها وليد صادي، الراغبة في تجديد صفوف المنتخب الجزائري بلاعبين شباب.

وفي سياق الحديث عن اللاعبين الشباب والذين لم يحدوا فرصتهم مع الناخب الوطني السابق، يعتزم فلاديمير بيتكوفيتش، على إعادة آدم زرقان وعبد القهار قادري وبن رحمة، ونجوم آخرين بشكل تدريجي.

وسيقود المدرب فلاديمير بيتكوفيتش المنتخب الجزائري، لخوض الدورة الدولية الودية برعاية الاتحادية الدولية لكرة القدم، أواخر شهر مارس الحالي، والمقرر أن تشارك فيها جنوب إفريقيا وبوليفيا وإندورا.