بيتكوفيتش يتفوق على بلماضي

بيتكوفيتش يتفوق على بلماضي
(اخر تعديل 2024-03-24 11:28:03 )

تفوق الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش على جمال بلماضي، بلغة الأرقام والإحصائيات الخاصة بمدربي المنتخب الوطني الجزائري.

ويتمثل تفوق فلاديمير بيتكوفيتش على جمال بلماضي الناخب الوطني السابق، من حيث انطلاقة مشوار كل منهما مع المنتخب الوطني الجزائري.

واجتاز التقني البوسني بيتكوفيتش اختباره الأول على رأس العارضة الفنية لكتيبة “محاربي الصحراء” بنجاح، عندما واجه وأشباله منتخب بوليفيا”، وقادهم لتحقيق فوز بثلاثة أهداف لهدفين.

وإذا كان المدرب البوسني قد تخطى مباراته الأولى بتحقيق الفوز، فإن المدرب الوطني السابق بلماضي قد تعثر في ظهوره الأول كناخب وطني لمنتخب الجزائر.

وفشل جمال بلماضي في تحقيق الفوز بمباراته وأشباله الأولى أمام منتخب غامبيا في تصفيات نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا.

وتعثر بلماضي ولاعبوه بتعادل إيجابي بهدف لمثله، أمام مضيفهم منتخب غامبيا، في تلك المباراة الملعوبة شهر سبتمبر من عام 2018 ضمن تصفيات “كان” 2019.

ويبقى جمال بلماضي صاحب أطول سلسلة عدم خسارة في 35 مباراة رفقة منتخب الجزائر، والذي شهد معه في المقابل ثلاثة نكسات قاسية، في دورتين متتاليتين لمنافسة “الكان” والفشل في تصفيات “المونديال”.

أما الحكم على الناخب الوطني بيتكوفيتش يبقى سابقا لأوانه بإجماع غالبية التقنيين، تحقيق نتيجة الفوز في أول اختبار له مع المنتخب الوطني الجزائري.

وسيكون على المدرب الوطني الجديد تأكيد انطلاقته القوية، على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني الجزائري، سهرة الثلاثاء المقبل، أمام جنوب إفريقيا في دورة “فيفا” الودية بالجزائر.