بيتكوفيتش يتخذ قرارا مهما لخوض تصفيات كأس العالم

بيتكوفيتش يتخذ قرارا مهما لخوض تصفيات كأس العالم
(اخر تعديل 2024-03-30 11:21:03 )

استهل الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش التخطيط رفقة طاقمه الفني، لبداية العمل تحسبا للمرحلة المقبلة، التي سيخوض فيها المنتخب الجزائري تربصا لموصلة مشوار تصفيات نهائيات كأس العالم.

واقتنع المدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش بضرورة خوض جولة أوروبية، في القريب العاجل، بعدما أنهى تربصه الأول مؤخرا، مع المنتخب الجزائري، حسب ما كشفه موقع “لاغازيت دو فينك”.

ويسعى التقني البوسني لمعاينة بعض اللاعبين الناشطين في ملاعب القارة العجوز، من أجل الفصل في أمر استدعائهم من عدمه للمشاركة في تربص شهر جوان المقبل.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن نجم نادي كريستال بلاص مكائيل أوليز سيكون أحد أبرز الأهداف للمدرب بيتكوفيتش، وقد يستعين بمحلل الفيديو الجديد في كتيبة “الخضر” في مهمته.

وأشار كثيرون إلى أن سعيد عقون محلل الفيديو الجديد في الطاقم الفني للمدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، يمكنه لعب دور مهم في إقناع أوليز بتقمص ألوان المنتخب الجزائري مستقبلا.

وسبق للتقني الفرانكو جزائري سعيد عقون، العمل مع أوليز لما كان مساعدا للمدرب الفرنسي باتريك فييرا، في نادي كريستال بلاص الإنجليزي.

الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش يواجه مشكلا كبيرا في المنتخب الجزائري بعد انكشاف هشاشة المنظومة الدفاعية لكتيبة “محاربي الصحراء”. pic.twitter.com/hqdYxqNwIg

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) March 29, 2024

وبالعودة إلى جولة بيتكوفيتش الأوروبية، ستكون مهمته صعبة في إقناع نجم نادي أولمبيك ليون ريان شرقي، الذي تألق مع المنتخب الفرنسي الأولمبي في التوقف الدولي لشهر مارس الحالي.

ورد ريان شرقي بقوة على مدربه الوطني تيري هنري، الذي كان قد أقصاه من قائمة كتيبة “الديكة” في بداية الأمر، قبل أن يستنجد به بعد إصابة شوتارو وروتير.

وشارك شرقي أساسيا في مواجهتي منتخب فرنسا لأقل من 23 سنة، أمام كل من منتخبي كوت ديفوار والولايات المتحدة الأمريكية، ليستمر في الابتعاد مجددا عن تمثيل منتخب الجزائر مستقبلا.

وإذا كان شرقي لم يفصح بعد عن خياره الدولي، فإن ياسين عدلي لم يتأخر في الرد على فلاديمير بيتكوفيتش الذي قال إنه سيرى ما يفعله في ملف لاعب الميلان، قبل أن يؤكد الأخير خياره اللعب لفرنسا.

وستنتظر الجماهير الجزائرية بشغف كبير، مستجدات جولة المدرب بيتكوفيتش الأوروبية، من أجل معرفة الأسماء المميزة، التي سيستطيع إقناعها باللعب لمنتخب الجزائر، بداية من شهر جوان المقبل.