بيتكوفيتش في ورطة بسبب قرار إقصاء 06 لاعبين من

بيتكوفيتش في ورطة بسبب قرار إقصاء 06 لاعبين من
(اخر تعديل 2024-08-15 17:21:14 )

هل تريد ملخصا مني؟

يستعد الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، لقيادة المنتخب الجزائري في تحد جديد في القارة الإفريقية، خلال شهر سبتمبر المقبل.

ويواجه التقني البوسني صعوبات لضبط قائمة المنتخب الجزائري، المقرر أن تخوض أسماؤها المعسكر المقبل، حيث يعود السبب لفشل بعض اللاعبين في العثور على ناد وتأخر انطلاق البطولة الجزائرية.

وتحتم تلك الصعوبات على بيتكوفيتش وضع بعض الأسماء، في قائمة من المنتظر أن يستغني عنها في مواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا المقبلتين.

وكشفت مصادر قريبة من الجهاز الفني لكتيبة “الخضر”، في تسريبات لموقع “العربي الجديد”، أبرز 06 أسماء مرشحة بقوة للخورج من حسابات المدرب الوطني.

عطال وغيتون يضاعفان متاعب بيتكوفيتش في الدفاع

ويتصدر المدافع يوسف عطال تلك القائمة المصغرة، بسبب وجوده من دون فريق إلى حد الآن، ما يعكس معاناته من نقص المنافسة.

وتأخرت عودة عطال للتدريبات الجماعية وخوض المباريات الودية التحضيرية، لخوض منافسات الموسم الكروي 2025/2024.

وقالت تلك المصادر للموقع السابق، إن المدافع الأيمن كيفين غيتون مرشح هو الآخر ليكون خارج حسابات المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، خلال تربص الشهر المقبل.

ويفكر غيتون في مغادرة صفوف ناديه ميتز الهابط لدوري الدرجة الثانية الفرنسية، وخوض تجربة مع أحد أندية المستوى العالي، تماشيا مع رغبات الناخب الوطني.

بن بوط وزغبة ومداني ضحايا محليين لبيتكوفيتش

واستنادا للمصدر المقرب من الجهاز الفني، سيكون ثلاثة لاعبين ضحايا مرتقبين لمدرب كتيبة “الخضر”، بسبب تأجيل انطلاق الدوري الجزائري.

ويتعلق الأمر بأسامة بن بوط حارس نادي اتحاد العاصمة ومواطنه ومصطفى زغبة الملتحق حديثا بصفوف نادي شباب بلوزداد.

وفي السياق، من المترقب ألا يسلم الوافد الجديد لصفوف نادي شبيبة القبائل محمد أمين مداني من “مقصلة” بيتكوفيتش، وبات أقرب لتضييع تربص سبتمبر المقبل.

بن طالب ضحية أزمة صحية

ولأسباب صحية محضة نتجت عن إصابته الخطيرة في القلب، وتأخر عودته إلى التدريبات الجماعية لنادي ليل، سيستغني فلاديمير بيتكوفيتش عن لاعب خط الوسط نبيل بن طالب.

وما زال مستقبل لاعب خط الوسط بن طالب لم يتضح بعد، لعدم تلقيه الضوء الأخضر من الرابطة الفرنسية من أجل العودة للمنافسة.

ورجحت مصادر عدة توجه اللاعب الجزائري، إما للدوري الاسكتلندي أو الدوري الإنجليزي، أين يسمع للاعبين الحاملين لجهاز تنظيم نبضات القلب بممارسة كرة القدم.

بيتكوفيتش مطالب بالعثور على بدائل في المستوى

ويتحتم على بيتكوفيتش تجاوز تلك الورطة الكبيرة، بالعثور على بدائل في المستوى لتعويض الأسماء الـ06، المرتقب غيابها عن المواجهتين المقبلتين لمنتخب الجزائر.

وتواجه كتيبة “محاربي الصحراء” الضيف منتخب غينيا الاستوائية، في مستهل تصفيات نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا المغرب 2025، قبل مللاقاة ليبريا في الجولة الثانية.