بيتكوفيتش: وجدت بيئة دافئة ومحفزة في الجزائر

بيتكوفيتش: وجدت بيئة دافئة ومحفزة في الجزائر
(اخر تعديل 2024-03-26 20:14:03 )

أعرب مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم فلاديمير بيتكوفيتش عن ارتياحه للظروف التي وجدها في الجزائر وعزمه على قيادة “الخضر” إلى بطولة كأس العالم المقبلة.

وقال المدرب الجديد لـ “محاربو الصحراء” في حوار مع موقع “فيفا” بخصوص اللقاء الأول في البطولة الدولية لسلسلة FIFA لعام 2024، “لا يمكننا بدأ المشوار بنتيجة أفضل، لقد فزنا وكان ذلك مهماً للغاية بالنسبة إلينا، لكن لا نخفي أن عملاً كبيراً لا يزال في انتظارنا. الفوز كان مهماً لكن ليس كل شيء كان إيجابياً.”

وأضاف “سبق لي وأن صرحت من قبل أنه ينتظرنا عمل كبير مع التشكيلة، لأننا نطمح لبناء فريق قوي يقدم أداء رائعاً ونتائج إيجابية للجماهير الجزائرية.”

ولعبت الجزائر المباراة الأولى أمام بوليفيا على ملعب نيلسون مانديلا، وعرفت تسجيل خمسة أهداف كاملة مع تفاعل كبير من طرف الجماهير، خاصة بعد العودة القوية لزملاء المتألق ياسين براهيمي في نهاية اللقاء وقلب الطاولة على بوليفيا بتسجيل هدفين منحا الفوز للجزائر.

وتحدث فلاديمير بيتكوفيتش عن النسخة التجريبية لسلسلة FIFA لعام 2024™، وقال عنها “إنها بالتأكيد فرصة إيجابية للغاية، لأنه خوض المباريات الودية أمر صعب، واللعب في بطولة صغيرة هو الأفضل بالنسبة لنا، وسبق لنا أن عشنا نفس التجربة في دوري الامم الأوروبية UEFA، وكل شيء سار على ما يرام.”

وأضاف “الحصول على فرصة مقابلة الفرق الأخرى ورؤية أساليب اللعب الأخرى سيعزز جودتنا وخبرتنا واستعدادنا لكأس العالم FIFA.”

ولعب بيتكوفيتش وتدرب في ساراييفو قبل أن ينتقل إلى سويسرا، أين تم تجنيسه ودرب المنتخب السويسري لمدة سبع سنوات، كما درب أيضًا في تركيا وإيطاليا وفرنسا والآن متواجد مع المنتخب الجزائري.

وعلق بيتكوفيتش على هذه التجارب قائلا: “لقد كانت بالتأكيد رحلة ممتعة.. لقد واجهت الكثير وكان على التكيف مع بيئات مختلفة، مما جعل الاستقرار في الجزائر أسهل بالنسبة لي، لقد وجدت بيئة دافئة ومحفزة للغاية.”

وأكد موقع “فيفا” أن المدرب بيتكوفيتش تأقلم سريعاً مع الأجواء في الجزائر، حيث حضر دورة ودية للصحافة وبعض المباريات المحلية، التي يقول عنها “لقد شاهدت بعض مباريات الدوري واكتشفت أن الجماهير شغوفة للغاية، وهو أمر رأيناه في المباراة الأخيرة أيضًا للمنتخب أمام بوليفيا.”

لطالما حظي أسلوب التدريب في أوروبا الشرقية بشعبية كبيرة في الجزائر، وحقق نتائج غير مسبوقة، بداية بالمدرب روغوف الذي أهل الجزائر إلى كأس العالم لأول مرة في تاريخها، ثم بعده البوسني وحيد حاليلوزيتش الذي حقق إنجازا غير مسبوق مع محاربي الصحراء ببلوغ الدور الثاني من كأس العالم في روسيا 2018.

وفي هذا الصدد يقول بيتكوفيتش: “إنها بالتأكيد صدفة، لدينا جميعًا أسلوبنا الخاص في اللعب وسلوكنا، لكن ما حققه وحيد كان نتيجة رائعة لأنها كانت المرة الأخيرة التي تمكنت فيها الجزائر من اللعب في كأس العالم.

وختم قائلاً “آمل كما يقولون هنا ‘إن شاء الله ، أن يحدث هذا وأن نضع كل عملنا وجهدنا في هذا البلد وهذا الفريق لتحقيق هذه الأهداف.”

ويلاقي المنتخب الجزائري اليوم في المباراة الثانية من سلسلة FIFA لعام 2024 الجزائر™، جنوب أفريقيا، ما يسمح لمدرب الجزائر بإحداث بعض التغييرات في التشكيلة وتجريب لاعبين آخرين، تحضيراً لتصفيات كأس العالم المنتظرة في شهر جوان، حيث تواجه الجزائر غينيا وأوغندا على التوالي.