بيتكوفيتش يواجه مشكلة “عويصة” في المنتخب

بيتكوفيتش يواجه مشكلة “عويصة” في المنتخب
(اخر تعديل 2024-03-13 11:56:03 )

يستهل الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش مشواره مع المنتخب الوطني الجزائري، أواخر شهر مارس الحالي، بخوض مبارتي الدورة الدولية الودية بالجزائر تحت رعاية “فيفا”.

ويواجه المدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، مشكلة عويصة في أول مهامه مع المنتخب الوطني الجزائري، سيكون عليه حلها في أقرب وفقت ممكن، وهي حالة الدفاع “المزرية” لكتيبة “الخضر”.

وبات محتما على بيتكوفيتش التعامل مع نقص المنافسة التي يعاني منها قلبي دفاع كتيبة “محاربي الصحراء” عيسى ماندي ومواطنه رامي بن سبعيني.

ماندي ليس في أفضل أحواله

وفقد ماندي الكثير من مستواه الفني والبدني بعدما بات يجلس في مقابلات عدة على مقاعد بدلاء ناديه الإسباني فياريال.

وشارك ماندي منذ بداية الموسم الحالي في 13 مباراة رفقة نادي فياريال، من أصل 36 لقاء خاضته كتيبة “الغواصات الصفراء” محليا وأوربيا، ما يعني أن نسبة دقائق لعبه لا تتعدي 31 بالمئة إلى حد الآن.

بن سبعيني سجين دكة البدلاء

ويعيش قلب الدفاع الثاني لمنتخب الجزائر، رامي بن سبعيني وضعية أسوأ بكثير من مواطنه ماندي، حيث بات حبيس مقاعد بدلاء ناديه الألماني بوروسيا دورتموند.

ويغيب رامي بن سبعيني عن المنافسة في فريقه الألماني، منذ شهر ديسمبر الماضي، قبل مغادرته للمشاركة في نهائيات “كان” 2023 رفقة المنتخب الجزائري.

ولعب بن سبعيني 16 لقاء من أصل 35 لعبها نادي دورتموند الموسم الحالي، ما يعني أن نسبة دقائق لعبه لا تتجاوز 59 بالمئة إلى حد الآن، ولكنها أضعف بكثير بالنظر إلى فترة عودته من “كان” 2023.

تراجع كبير ليوسف عطال

وعلى غرار الثنائي السالف ذكره، لن يكون يوسف عطال أفضل حالا بكثير من مواطنيه، نظرا للأزمة التي لحقته مع إدارة ناديه السابق نيس الفرنسي، وجعلته يفقد الكثير من مستواه الفني والبدني.

وبتعرض عطال لعقوبة الإيقاف لـ08 مباريات من قبل إدارة ناديه، وبسبب تعرضه للإصابة قبلها، توضح الأرقام أن الظهير الأيمن لعب 09 مواجهات الموسم الحالي إلى حد.

ومن حسن حط عطال أنه انتقل إلى تركيا في الميركاتو الشتوي، لكن نسبة الدقائق التي لعبها تبقى 22 بالمئة خلفتها 09 مشاركات له من مجموع 22 مباراة.

آيت نوري الاستثناء الوحيد في أوروبا

وتبقى وضعية المدافع الأيسر ريان آيت نوري، هي الوحيدة التي لا يجب أن يقلق بشأنها الناخب الوطني بيتكوفيتش، في التربص المقبل.

وشارك ريان آيت نوري في 23 مباراة، من أصل 34 خاضها نادي وولفر هامبتون، ما يعني أنه لعب 68 بالمئة من نسبة دقائق اللعب المتاحة.

بلعبد طوق نجاة بيتكوفيتش

وفي ظل الوضعية الصعبة لثنائي قلب الدفاع ماندي وبن سبعيني، قد يكون المدافع المحوري لنادي اتحاد العاصمة زين الدين بلعيد، الحل المبدئي الوحيد للمدرب بيتكوفيتش، خلال الفترة المقبلة.

وشارك زين الدين بلعيد في 21 مباراة، من أصل 30 مواجهة خاضها نادي اتحاد العاصمة محليا وقاريا، أي أن نسبة دقائق لعبه وصلت إلى 65 بالمئة، وهي ثاني نسبة مقارنة بالرباعي المذكور سلفا.

ويرى تقنيون أنه وفي ظل الوضعية الصعبة لمدافعي المنتخب الجزائري مع أنديتهم، يمكن للناخب الوطني بيتكوفيتش اللعب بـ03 لاعبين في محور الدفاع، بانتهاجه الرسم التكتيكي 3-5-2.