بيتكوفيتش يقرر إقصاء لاعبين وإعادة ثلاثة إلى

بيتكوفيتش يقرر إقصاء لاعبين وإعادة ثلاثة إلى
(اخر تعديل 2024-08-07 19:49:12 )

يترقب الكثير من الجزائريين، القرارات المهمة المقرر أن يتخذها الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش قريبا، والتي سيكشفها يوم إعلانه قائمة المنتخب الجزائري، لخوض معسكر شهر سبتمبر المقبل.

واستقر المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش إلى حد الآن، على استبعاد لاعبين أحدهما لم يقتنع بمستواه، على أن يعيد في المقابل ثلاثة لاعبين غابوا عن آخر تربص، خاضه المنتخب الجزائري شهر جوان الماضي.

بن طالب وكداد ضحايا بيتكوفيتش

وقرر المدرب الوطني الاستغناء عن خط وسط ميدان نادي ليل الفرنسي نبيل بن طالب، الذي يقضي فترة نقاهة، بعد إجرائه لعملية جراحية معقدة في القلب، حسب ما كشفه مصدر خاص لموقع “وين وين”.

ولن يكون في مقدور بن طالب تقديم الإضافة اللازمة لكتيبة المنتخب الجزائري، خلال معسكر شهر سبتمبر المقبل، وهو الذي لم يستأنف التدريبات الجماعية بعد، ولم تتضح إلى حد الآن معالم مستقبله مع نادي رين.

وأدرج فلاديمير بيتكوفيتش مدافع نادي شباب بلوزداد شعيب كداد، في قائمة ضحاياه بشأن التربص المقبل، وفق ما أكده مصدر موقع “وين وين”

عودة شايبي وبن سبعيني وبوداوي

وفي ظل استبعاده لبن طالب، استقر المدرب البوسني على إعادة لاعبين في خط الوسط، يتقدمهم نجم نادي إنتراخت فرانكفورت الألماني فارس شايبي، الذي غاب عن مواجهتي غينيا وأوغندا في تصفيات “المونديال”.

ويخطط صاحب الـ60 عاما لتعزيز خط وسط ميدان المنتخب الجزائري، ويعتزم على إعادة اللاعب هشام بوداوي متوسط ميدان نادي نيس الفرنسي، الذي يقدم مستويات متميزة في الجولة التحضيرية لفريقه.

ومن بين الأسباب التي عجلت بخروج شعيب كداد، من القائمة المرتقبة للمدرب بيتكوفيتش، هو الشفاء التام للمدافع رامي بن سبعيني من الإصابة، التي تعرض لها شهر جوان الماضي.

وعاد بن سبعيني إلى أجواء التدريبات الجماعية، في ناديه الألماني بوروسيا دورتموند، فضلا عن خوض بعض المباريات الودية، ما يعزز احتمال بقائه مع الفريق الألماني بعد انتشار أخبار عن قرب رحيله.

مستقبل محرز يبقى معلقا

ويبقى مستقبل القائد رياض محرز مع المنتخب الجزائري معلقا إلى حد، في انتظار ما سيسفر عنه الاجتماع المرتقب بينه وبين الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، وفق ما ورد في الموقع السابق.

ويغيب محرز عن صفوف كتيبة “الخضر”، منذ الخروج المدر من نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، والتي عجلت بإنهاء قصة المدرب الوطني السابق جمال بلماضي مع كتيبة “الخضر”.

تصفيات “كان” المغرب تحد جديد لبيتكوفيتش

وسيكون فلاديمير بيتكوفيتش على موعد مع اكتشاف تحد جديد، شهر سبتمبر المقبل، عندما يخوض وأشباله في المنتخب الجزائري تصفيات نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا المغرب 2025.

ويفتتح منتخب الجزائر مشواره في تصفيات “كان” المغرب 2025، باستقبال ضيفه منتخب غينيا الاستوائية، قبل ملاقاة مضيفه منتخب ليبيريا في الجولة الثانية.