بيتكوفيتش يعيد لاعبا غاب لقرابة 06 سنوات عن

بيتكوفيتش يعيد لاعبا غاب لقرابة 06 سنوات عن
(اخر تعديل 2024-03-14 12:49:04 )

اقترب موعد إعلان القائمة النهائية للمنتخب الجزائري، التي أعدها الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش لخوض التربص المقبل.

وبما أنه يُحضر مفاجآت بالجملة في القائمة النهائية للمنتخب الجزائري، قرر المدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش إعادة اللاعب ياسين بن زية الذي غاب عن صفوف كتيبة “الخضر” لقرابة 06 سنوات.

ودون التقني البوسني بيتكوفيتش، اسم متوسط الميدان بن زية في قائمته الموسعة، تمهيدا لمنحه فرصة خوض تربص الدور الدولية الودية، حسب ما أكده موقع “الخبر”.

ورغم وصول الدعوة متأخرة إليه، تواصل ياسين بن زية مع مسؤولي الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، وأبدى سعادته الكبيرة بعودته إلى صفوف كتيبة “الخضر”.

وسيعمل متوسط الميدان الجزائري على إقناع مسؤوليه في نادي كارباخ، على تسريحه لخوص تربص شهر مارس الحالي، بعد أهن وصلته الدعوة متأخرة، حسب ما جاء في المصدر السابق.

بن زية يكشف معاناته مع الإصابة وإجرائه لـ11 عملية جراحية في أقل من عام.. إليك كل ما قاله الدولي الجزائري في هذا الخصوص pic.twitter.com/MmAqYeOGcw

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) March 6, 2021

ويغيب بن زية عن صفوف منتخب بلده الجزائر منذ تاريخ الـ12 نوفمبر 2018، وهو يوم مشاركته في مباراة منتخب توغو في تصفيات كأس أمم إفريقيا مصر 2019.

وأشرك الناخب الوطني السابق جمال بلماضي وقتها، ياسين بن زية أساسيا في مباراة توغو، ولعب فيها 70 دقيقة كانت الأخيرة له إلى حد الآن.

وشارك متوسط الميدان في مواجهتين تحت قيادة المدرب الوطني السابق، ففضلا عن مباراة منتخب توغو، لعب 71 دقيقة من مواجهة منتخب بينين، الملعوبة بتاريخ 12 أكتوبر 2018.

وكان الظهور الأول للاعب ياسين بن زية بقميص المنتخب الجزائري، في عهد الناخب الوطني السابق يوهان غوركيف، الذي وجه له الدعوة سنة 2016.

ولعب بن زية وقتها، 11 دقيقة من مباراة الجزائر وإثيوبيا، بتاريخ الـ25 مارس 2016، والتي لعبت أطوراها لحساب تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017.