بيتكوفيتش يقبل بمهمتين صعبتين مع المنتخب

بيتكوفيتش يقبل بمهمتين صعبتين مع المنتخب
(اخر تعديل 2024-02-28 12:35:03 )

تجمع غالبية التقارير الإعلامية على توصل الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، إلى اتفاق المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، لقيادة المنتخب الوطني الجزائري، خلفا لجمال بلماضي.

وأعطى فلاديمير بيتكوفيتش موافقته النهائية، على عرض “فاف” لتدريب المنتخب الوطني الجزائري، حيث قبل بمهمتين صعبتين خلال الاستحقاقات المقبلة.

واشترطت هيئة “فاف” على المدرب بيتكوفيتش، تأهيل كتيبة “محاربي الصحراء” إلى المربع الذهبي من نهائيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025، حسب ما كشفه موقع “شوت أفريكا”.

وفي انتظار مراسم سحب قرعة العرس القاري المقبل، سيكون التقني البوسني، أمام مهمة قيادة المنتخب الجزائري لاقتطاع تأشيرة المشاركة في النسخة الـ35 من نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وفي حال حقق بيتكوفيتش هدفه الأول مع كتيبة “الخضر”، ببلوغ المربع الذهبي لمنافسة “كان” المغرب، سيكون عليه التأهل إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم 2026.

تجاهل الاتحاد الجزائري لكرة القدم في بيانه ذكر اسم المدرب السابق جمال بلماضي ولو بالاسم pic.twitter.com/YcxaA3PjYs

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) February 24, 2024

وفي حال رسم الاتحاد الجزائري لكرة القدم تعاقده مع مدرب منتخب سويسرا السابق، سيكون الأخير مطالبا بمواصلة المشوار الذي بدأه المدرب الوطني جمال بلماضي وأشباله في تصفيات “المونديال”.

ووفاق لتقرير موقع “شوت أفريكا”، فإن هيئة “فاف” قررت تعيين مساعدين محليين للمدرب المقبل لمنتخب الجزائر والمرجح أن يكون فلاديمير بيتكوفيتش.

وتؤكد غالبية التسريبات أن المدرب الجزائري نبيل نغيز سيكون المساعد الأول للناخب الوطني المقبل، فيما تشير بعض التقارير إلا أن كريم زياني سيدعم أيضا الطاقم الفني لكتيبة “الخضر”.

وفي السياق ذاته ودون ذكر اسمه، أشار الموقع السابق، إلى أن أحد المساعدين للمدرب بيتكوفيتش، سيكون من جيل منتخب الجزائر لسنة 2010.

كما استقرت الاتحادية الجزائرية للعبة على تعيين مدربين للحراس في الطاقم الجديد المقرر ترسيم التحاقه بالمنتخب الوطني الجزائري، وفق ما كشفه موقع “شوت أفريكا”.