شلل في الضفة الغربية.. بدء إضراب 11 ديسمبر

شلل في الضفة الغربية.. بدء إضراب 11 ديسمبر

دخلت عدة محافظات في الضفة الغربية بفلسطين المحتلة، في إضراب شامل تضامناً مع سكان قطاع غزة الذي يشهد قصفاً عنيف من طرف طائرات الاحتلال الإسرائيلي.

ونشرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا“، صورا توضح شلل في الضفة الغربية نتيجة الإضراب الذي دعت إليه القوى الوطنية والإسلامية في المحافظات الشمالية.

وجاء الإضراب بعد دعوات ناشطين ومؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، في دول بلدان حول العالم، للدخول في إضراب عالمي يوم 11 ديسمبر من أجل قطاع غزة.

من جهته، أعلن مجلس الوزراء اللبناني، إغلاق كامل الإدارات والمؤسسات في البلاد، اليوم الإثنين، استجابة لدعوات الإضراب حول العالم تضامناً مع غزة والشعب الفلسطيني.

كما أعلنت نقابة المهندسين إقفال أبوابها في المركز الرئيسي في العاصمة اللبنانية بيروت، ومراكزها الفرعية في المناطق الأخرى، حيث أعلنت “تضامنها مع الشعب الفلسطيني في فلسطين المحتلة وقطاع غزة الصامد بوجه العدوان الصهيوني الوحشي”.

من جهتها أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” إقليم الأردن، الدخول في إضراب عام وشامل، مشيرة أن ذلك يأتي بناءً على قرار المؤتمر العام الذي دعا إلى إضراب عام يوم الإثنين 11 ديسمبر.

وتصدّر وسم “إضراب من أجل غزة” خلال اليومين الماضيين قائمة الأكثر انتشاراً عبر منصة “X” (تويتر سابقاً)، حيث دعا ناشطون ومغردون بشكل واسع إلى إضراب عالمي نصرةً لقطاع غزة الذي يعاني من القصف الهمجي المستمر منذ أكثر من شهرين.

إضراب 11 ديسمبر، هو عبارة عن فكرة تتلخص بالامتناع عن التوجه إلى مراكز العمل، و المدارس، أو فتح المحال التجارية في المراكز والسلاسل التجارية.