-

طلبة فلسطينيون قادمون إلى الجزائر.. اتخاذ

طلبة فلسطينيون قادمون إلى الجزائر.. اتخاذ
(اخر تعديل 2024-01-11 12:42:04 )

يتواصل دعم وتضامن الجزائر دولة وشعبا مع الشعب الفلسطيني في محنته بسبب العدوان الإسرائيلي الهمجي، بمختلف الأساليب وفي مختلف المجالات على غرار التعليم العالي من خلال اتخاذ إجراءات خاصة، يستفيد منها طلبة فلسطينيون قادمون إلى الجزائر.

في هذا السياق، كشف مستشار وزير التعليم العالي، عبد الجبار داودي، أنّ الوزارة الوصية ستوفّر للطلبة الفلسطينيين القادمين إلى الجزائر كل الإمكانيات.

وأكد المتحدث ذاته، في تصريح لـ “النهار”، أنّ “القطاع سيخصّص لهؤلاء الطلبة، إجراءات خاصة واستثنائية كونهم كانوا محتجزين في فلسطين”.

وبالإضافة إلى ذلك، “فستُسخّر جميع الإمكانيات والظروف سواء من الجانب البيداغوجي أو الخدماتي للتكفل الأحسن والأمثل بهم فور وصولهم إلى أرض الوطن”.

يذكر، أنّ وزير التعليم العالي، كمال بداري، كان قد أعلن منذ يومين اتخاذ الإجراءات المناسبة حتى يستفيد منها طلبة فلسطينيون قادمون إلى الجزائر، بالإضافة إلى دراسة وضعهم في البلاد عقب انقطاع الاتصالات بينهم وبين ذويهم في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويُضاف إلى ذلك، صبّ منحة مالية معتبرة لفائدة الطلبة الفلسطينين بالجزائر.

وكان قد حلّ بالجزائر شهر أكتوبر الماضي طلبة فلسطينيون لمزاولة دراستهم في مختلف المؤسسات الجامعية الجزائرية، وذلك في إطار مبادرة “أدرس في الجزائر” التي أطلقتها السلطات العليا يف البلاد.

من جهته، ثمن سفير دولة فلسطين بالجزائر، فايز أبو عيطة، عاليا توجيهات رئيس الجمهورية، مجددا شكره للجزائر على مواقفها “الثابتة” ودعمها “اللامتناهي” للشعب الفلسطيني.

وقال ابو عيطة، في تصريحات سابقة “نثمن ونقدر عاليا للسيد الرئيس عبد المجيد تبون توجيهاته الفورية للتكفل بالطلبة الفلسطينيين بالجزائر”.

إيمان مراح