مسؤول فلسطيني: الجزائر فضحت جرائم الاحتلال

مسؤول فلسطيني: الجزائر فضحت جرائم الاحتلال
(اخر تعديل 2024-08-14 15:35:18 )

أكد سفير دولة فلسطين لدى الجزائر، فايز أبو عيطة، أن الجزائر نجحت في فضح جرائم الاحتلال الصهيوني في غزة، من خلال موقفها الداعم للقضية الفلسطينية.

وأبرز أبو عيطة أن، “وجود الجزائر كعضو غير دائم في مجلس الأمن، في غاية الأهمية لإيمانها بالدفاع عن القضية الفلسطينية، واتخاذ المواقف المناسبة لحماية الشعب الفلسطيني من التغول الصهيوني ومن جرائمه التي ترتكب بدم بارد”.

وقال السفير الفلسطيني في نزوله ضيفا على التلفزيون الجزائري، إن “الجزائر تقدم هذا الملف على كل الملفات الأخرى باعتباره قضية وطنية وإنسانية، وقد نجحت إلى حد كبير في فضح وكشف كل الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني والأطفال والعزل، في ظل تجاهل العالم للجرائم المرتكبة في قطاع غزة”.

وأضاف المتحدث “أن المجازر المتواصلة في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، ستبقى وصمة عار تلاحق الاحتلال الصهيوني وكل من يدعمه”.

وتابع: “نحن مصدومون من هذا الظلم الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، وللأسف يقف العالم مكتوف الأيدي”.

على جانب آخر، أشاد أبو عيطة “بمواقف الشعوب في أوروبا وأمريكا وبعض الدول التي أظهرت أن الضمير على مستوى شعوب العالم موجود، لكن للأسف الشديد الموقف الرسمي لبعض تلك الدول والحكومات يندى له جبين البشرية”.

وأكمل المسؤول “هناك دول اعترفت بدولة فلسطين، كالنرويج واسبانيا وسلوفانيا، وأبدت مواقف مشرفة”، مطالبا كل دول العالم بالاعتراف بدولة فلسطين، مؤكدا أن هذا من شأنه أن يشجع على تنفيذ حل الدولتين وإنهاء هذه الجريمة التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني”.