-

السفير الفلسطيني: موقف الرئيس تبون تجاه القضية

السفير الفلسطيني: موقف الرئيس تبون تجاه القضية
(اخر تعديل 2023-11-03 12:21:04 )

في ظل الصمت الذي يسود حكام البلدان العربية، حول الأوضاع والجرائم التي تحدث في فلسطين، خرج رئيس الجمهورية الجزائري، عبد المجيد تبون، بتصريح قوي بقوله “إن الفلسطينيين ليسوا إرهابيين ولن يكونوا أبدا كذلك بل يدافعون عن حقوقهم ووطنهم”.

وعقب ذلك أشاد سفير فلسطين بالجزائر، فايز محمد محمود أبو عيطة، بموقف رئيس الجمهورية، خلال كلمة ألقاها على هامش إفتتاح اليوم الإعلامي التضامني مع المرأة الفلسطينية بالمركز العائلي للضمان الاجتماعي ببن عكنون.، وفق بيان سفارة دولة فلسطين في الجزائر.

وأشار السفير إلى أن الموقف الواضح الذي عبر عنه تبون، يُعد أكبر دعم سياسي، في الوقت الذي تريد الغرب والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل القضاء على الشعب الفلسطيني.

في هذا السياق، قال سفير فلسطين في كلمته: ” أشكر الجزائر على الدعم الذي تقدمه للشعب الفلسطيني سواء سياسيا أو ماديا أو عن طريق إطلاق جسر جوي للمحاصرين والمنكوبين في قطاع غزة، جراء العدوان الغاشم على شعب فلسطين”.

وأضاف ابو عيطة: “الإحتلال الإسرائيلي يقتل الأطفال والنساء وقد تحول إلى وحش يلتهم أجساد الأطفال والنساء في سابقة لم تشهدها البشرية”.

في هذا الصدد، أردف المتحدث، أن فلسطين أمام مُحتل غاصب ومتوحش ولا يعرف السلام، بل يريد تركيع الشعب الفلسطيني وكسر إرادته لكنها لن تُكسر.

وتابع السفير الفلسطيني، “الشعب الفلسطيني لا يعرف الركوع إلا في الصلاة وسيستمر في صموده ومقاومته إلى غاية إنهاء الإحتلال، وطرده من أرض الفلسطينيين”.

ووجه السفير الفلسطيني رسالة إلى العرب قائلا: ” الشعب الفلسطيني والقيادة والفصائل الفلسطينية، كلهم في خندق واحد للدفاع عن الشعب الفلسطيني من أجل الدفاع عن أنفسنا، واليوم القيادة على جدول أعمالها نقطة واحدة وهي وقف العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني”.

كما دعا المتحدث ذاته، حكام العرب إلى عقد قمة عربية طارئة من أجل التضامن وفرض هذا الموققف على العالم ووقف هذه المجازر التي ترتكب في حق الأطفال الأبرياء والنساء في فلسطين.

وكان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس قد دعا إلى عقد قمة عربية طارئة، لوضع حد للعدوان الوحشي وإنهاء الجرائم التي تمارس على شعب فلسطين وقضيته، وكذا لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية.