الإطاحة بشبكة من 7 أشخاص مختصة في تنظيم “الحرقة”

الإطاحة بشبكة من 7 أشخاص مختصة في تنظيم “الحرقة”
(اخر تعديل 2024-06-30 11:00:08 )

لا تزال بعض الأطراف تعبث بحياة الشباب، ضاربة القيم الإنسانية والقوانين الوطنية عرض الحائط، وتحاول السلطات وضح حد لمختلف الشبكات التي باتت تسبح في المياه العكرة وتستغل أوضاع الشباب في بعض المناطق من أجل زرع اليأس في نفوسهم، ثم تشجيعهم على المغامرة في البحر عبر رحلات هجرة غير شرعية.

وكشفت مصالح الأمن عن تمكن مصالحها في ولاية الشلف، من الإطاحة بأفراد شبكة وطنية تتكون من 7 أشخاص تتراوح أعمارهم بين23 و34 سنة ينحدرون من ولايات عين الدفلى ووهران ومستغانم، مختصين في تنظيم رحلات الهجرة السرية عبر البحر.

وأضاف المصدر أن العملية جاءت بناء على معلومات وردت إلى مصالح أمن بني حواء، تفيد بتنظيم عملية هجرة سرية انطلاقا من أحد شواطيء المدينة، ما سمح بتوقيف أربعة أشخاص مرشحين للهجرة بالمدينة، و15 آخرين بعرض البحر بينهم امرأتان وأربعة قصر من ولايات مختلفة من الوطن، بالتنسيق مع حراس السواحل.

وأفضت التحريات التي باشرتها مصالح الأمن إلى تحديد هوية المدبرين والمنظمين الرئيسيين للعملية، وحجز قارب مطاطي ومحرك بحري، إلى جانب مبالغ مالية من العملتين الوطنية والأجنبية، وجوازات سفر، ووثائق إدارية خاصة بالمشتبه فيهم، وهواتف نقالة.

وبعد استكمال إجراءات التحقيق، تم تقديم المشتبه بهم أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة تنس.