-

أوكيدجة يغيب عن تربص الخضر بسبب بيتكوفيتش

أوكيدجة يغيب عن تربص الخضر بسبب بيتكوفيتش
(اخر تعديل 2024-10-04 18:00:39 )

أوكيدجة يغيب عن تربص الخضر بسبب خلافات مع المدرب

في تطور مثير للأحداث، أفادت تقارير إعلامية اليوم الجمعة أن حارس مرمى المنتخب الوطني الجزائري، ألكسندر أوكيدجة، يشعر بالانزعاج الشديد من تصرفات المدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، مما دفعه إلى اتخاذ قرار بعدم المشاركة في تربص "الخضر" المقرر في شهر أكتوبر الجاري.

أسباب انزعاج أوكيدجة

وفقاً لموقع "العربي الجديد"، كشف مصدر مطلع من الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن انزعاج أوكيدجة وصل إلى مستويات عالية، مما جعله يرفض الدعوة التي وجهها له بيتكوفيتش. هذا القرار لم يكن مفاجئاً، إذ أن الحارس ذو الـ 36 عاماً عانى من وضع محرج خلال تربص سبتمبر الماضي، حيث وجد نفسه في مركز الحارس الثالث خلال مباراتي غينيا الاستوائية وليبيريا.

الوعد الذي لم يتحقق

على الرغم من حصوله على وعود بالحصول على فرصة المشاركة في المباريات، إلا أن الأمور لم تسر كما كان متوقعاً. فقد اختار المدرب الاعتماد على الحارس أنتوني ماندريا كحارس أساسي، مع وجود ألكسيس قندوز كبديل، مما أثار حيرة أوكيدجة وأجبره على إعادة التفكير في قرار العودة إلى المنتخب.

عودة مشروطة وقرار الاعتزال

في وقت سابق، كان الجهاز الفني قد أقنع أوكيدجة بالعدول عن قرار اعتزاله الدولي الذي اتخذه في عام 2023، حيث تم تقديم وعود له بشأن مشاركته كحارس أساسي. لكن مع استمرار الوضع الحالي، بدأ أوكيدجة يشعر بأن قرار عودته كان متسرعاً وغير مدروس.

أداء الحارس وتأثيره على الاختيارات

خلال الندوة الصحفية الأخيرة، أوضح المدرب بيتكوفيتش أن أوكيدجة لم يتمكن من التدرب بشكل كامل مع ناديه ميتز، حيث اكتفى بلعب المباريات فقط، مما أثر على جاهزيته للمشاركة في مواجهتي توغو القادمتين. وأشار إلى أنه يعتمد على معايير خاصة في استدعاء حراس المرمى، حيث أكد أن تقييم اللاعبين يعتمد على مستوى جاهزيتهم البدنية.
شراب التوت مدبلج 2 الحلقة 76

ختاماً

تبقى التساؤلات قائمة حول مستقبل ألكسندر أوكيدجة مع المنتخب، ومدى تأثير هذه الأحداث على مسيرته الكروية. يبدو أن التواصل الواضح بين اللاعبين والمدربين هو أمر حيوي لتجنب مثل هذه المواقف في المستقبل.