أوشيش يتعهد بإصلاحات في العدالة وتوسيع صلاحيات

أوشيش يتعهد بإصلاحات في العدالة وتوسيع صلاحيات
(اخر تعديل 2024-09-01 14:42:22 )

تعهد يوسف أوشيش ، مرشح جبهة القوى الاشتراكية لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل، خلال تجمع شعبي في ولاية البويرة، بإدخال إصلاحات جوهرية على جهاز العدالة في حال انتخابه رئيساً للجمهورية.

كما أكد التزامه بمنح صلاحيات أوسع للمؤسسة التشريعية، في إطار برنامج يهدف إلى تعزيز الدور الرقابي والتشريعي للبرلمان.

وشدد على أن برنامجه الانتخابي يستند إلى المطالب الأساسية للشعب الجزائري، مشيراً إلى أن البرنامج متكامل ويهدف إلى إعادة الاعتبار للمشاركة الوطنية.

وأضاف مشروعه الطموح يسعى لتحقيق نهضة سياسية، اجتماعية، واقتصادية على مختلف الأصعدة، مؤكداً أن هذه النهضة لن تتحقق دون دعم شعبي واسع.

إنهاء المركزية في تسيير شؤون الدولة

وفي إشارة إلى الحد من تغول السلطات التنفيذية على حساب السلطات الموازية الأخرى، أوضح أوشيش أن برنامجه يسعى إلى إنهاء المركزية في تسيير شؤون الدولة، مما يضمن انتقال الحكم على أساس المشاركة الشعبية.

كما أشار أوشيش إلى تبني منافسيه عبد العالي حساني شريف وعبد المجيد تبون لمقترحات واردة في برنامجه الانتخابي “رؤية”، معتبراً أن ذلك يعكس مصداقيته كمترشح ومصداقية حزبه الذي يسعى إلى تكريس البديل الديمقراطي والاجتماعي على المستوى الوطني.

وفيما يتعلق بالقدرة الشرائية، تعهد أوشيش برفع الحد الأدنى للأجور إلى 40 ألف دج، بالإضافة إلى مراجعة المنح التي تستفيد منها مختلف الشرائح الاجتماعية التي لا تملك مداخيل. واعتبر حماية القدرة الشرائية للمواطن من أولويات برنامجه الانتخابي.
صلاح الدين الأيوبي الحلقة 29

وفي ختام خطابه، دعا أوشيش الجزائريين إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية المقبلة يوم 7 سبتمبر، مشدداً على أهمية اختيار الرئيس الذي سيقود البلاد في السنوات الخمس القادمة لتحقيق التغيير المنشود والابتعاد عن خطابات اليأس والإحباط.