أوشيش من غرداية: نلتزم بإنشاء صندوق لدعم الحرف

أوشيش من غرداية: نلتزم بإنشاء صندوق لدعم الحرف
(اخر تعديل 2024-08-26 16:42:14 )

تعهد المرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، يوسف أوشيش، بترقية الاقتصاد المحلي، خاصة في مجال الصناعة والحرف التقليدية، وذلك من خلال إنشاء صندوق وطني لدعم الحرف والصناعات التقليدية.

ويهدف هذا الصندوق إلى توفير الدعم المالي والتقني للحرفيين وأصحاب المشاريع الصغيرة، مما سيساهم في تعزيز قدراتهم وتشجيعهم على الإبداع والابتكار.

وأشار أوشيش خلال نشاط جواري له اليوم الاثنين بولاية غرداية، إلى أهمية اعتماد نماذج عمرانية تراعي الخصوصيات الثقافية والجغرافية لكل منطقة من مناطق الوطن موضحا أن برنامجه “رؤية” سيؤسس لمنظومة تحافظ على التراث الثقافي، مشيرًا إلى ضرورة أن تبنى مدن الجزائر بما يتناسب مع طبيعة وخصائص كل منطقة، لضمان تنمية مستدامة ومتوازنة تعكس الهوية الثقافية والجغرافية للبلاد.

وأكد أوشيش على أهمية تنفيذ إصلاحات جوهرية لتحسين الظروف المعيشية لسكان ولاية غرداية، مشيرًا إلى مشروع إعادة تأهيل القصور السبعة في الولاية وتوفير الدعم المالي والإمكانيات اللازمة للحفاظ عليها.

وأثنى على ولاية غرداية لموقفها الثابت والداعم لحزب جبهة القوى الاشتراكية “الأفافاس”، معتبراً الولاية مثالاً للتسامح والتعايش والتمسك بالثقافة والحضارة العريقة.

كما دعا أوشيش سكان المنطقة إلى الالتفاف حول برنامجه الرئاسي “رؤية”، الذي يهدف إلى بناء جزائر على أسس السيادة الشعبية، النهضة الثقافية والفكرية، والتنمية الاقتصادية.

واستشهد بسكان بني مزاب وبني يزقن كمثال حي على التمسك الكبير بالهوية الثقافية التي تمزج بين التراث والعصرنة.