أوشيش يؤكد أن “الانسحاب لن يكون اليوم حلا

أوشيش يؤكد أن “الانسحاب لن يكون اليوم حلا
(اخر تعديل 2024-07-06 16:56:04 )

شدد الأمين الوطني الأول، لحزب جبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش، أنه “لا نرى مكانا آخر لشبابنا إلا في قلب معركة إرساء دولة المؤسسات والقانون، وقال: “لسنا من الذين يوظفون الحماس الشبابي لتغذية المغامرات العدمية الفارغة”.

وأبدى أوشيش، مخاوف من أن “نرى شبابنا يقفون على الهامش بينما عجلة التاريخ تمر”، مبرزا أن “الانسحاب لن يكون اليوم بالنسبة لشبابنا حلا “.

وأوضح أن “النضال اليوم هو ذاك المقترن بالجرأة على التغيير نحو غد أفضل وأفق أرحب، بكل سلمية وحضارية وبشكل منظم و مسؤول”.

وتابع أوشيش، خلال افتتاح أشغال تنصيب مجلس الشباب التابع لمديرية الحملة الانتخابية للحزب بالمقر المركزي بالعاصمة، أن “عنصر الشباب عندنا ليس شعارا ظرفيا ولا ورقة انتخابية يمكن شراؤها أو حبس طموحها في أروقة الصالونات الفارهة”.

وأضاف المتحدث أنه “ندرك جيدا مناخ الإحباط السائد ونعي مدى سوداوية الأفاق، لكن الجينات الموروثة عن أسلافنا ومنذ آلاف السنين لم تحمل معها إلا شيفرات التحدي والإصرار، وإني أرى بجلاء معالمها في الوجوه المجتمعة معنا اليوم”.

واستدل أوشيش، في حديثه بما وصفها بالانتفاضة الشعبية لـ22 فبراير2019 حين ضرب الشباب الجزائري خلالها أروع صور السلمية والحضارية، وأبان عن حس رفيع بالمسؤولية الفردية والجماعية.

وأكد أن “شبابا بمثل هذه العبقرية الوطنية جديرون بمنحهم فرصة ليصنعوا لهم وللوطن مستقبلا مشرقا وهم أهل لحشد الوسائل الكفيلة بتحقيق ذلك في كنف حرية المبادرة واستقلالية الانتظام”.