تنظيم فعالية “سهرة بدون سيارات” بالجزائر العاصمة

تنظيم فعالية “سهرة بدون سيارات” بالجزائر العاصمة
(اخر تعديل 2024-08-03 11:42:08 )

نظمت بلدية الجزائر الوسطى، أمس الجمعة، تظاهرة لفائدة العائلات تحت مسمى “سهرة بدون سيارات” بمناسبة العطلة المدرسية الصيفية.

وقالت رئيسة المجلس الشعبي البلدي للجزائر الوسطى، مهدية بن غالية، إن تظاهرة “سهرة بدون سيارات” هي “مبادرة ننظمها بإشراف ولاية الجزائر، بهدف تنشيط الحركة الثقافية في العاصمة، والتوعية بأهمية الحفاظ على نظافة المدينة والبيئة، بالإضافة إلى توفير مساحات ترفيهية للأطفال والعائلات”.

ويتم برمجت العديد من الأنشطة التربوية والترفيهية لفائدة العائلات في هذه الفعالية.

وانطلقت فعاليات “سهرة بدون سيارات” مع نهاية الظهيرة وإلى غاية بداية السهرة، حيث استمتعت العائلات الحاضرة بالاستمتاع للمغني الشعبي سيد أحمد دراجي.

وشاركت مختلف الهيئات الرسمية والثقافية والرياضية التابعة لبلدية الجزائر الوسطى وولاية الجزائر ووزارة الشباب والرياضة، في التظاهرة حيث توزعت الأنشطة المبرمجة على عدة منصات على طول شارع ديدوش مراد، بين ساحة موريس أودان والبريد المركزي، كما ركزت الأنشطة على الأطفال بشكل أساسي.

ونظم بعض الفنانين ورشات لرسم لوحات جدارية عن التراث المعماري للجزائر العاصمة، لإعادة تدوير المواد البلاستيكية ولتمجيد الجزائر والتضامن مع فلسطين.

وشارك فوج من الكشافة الإسلامية الجزائرية )التميز (، بعرض ركن مخصص للرماية وتعلم التطريز، مقابل أكشاك أخرى تعرض الحرف اليدوية والمجوهرات التقليدية والمنتجات.

وتعتبر فعاليات “سهرة بدون سيارات” فرصة للعائلات القادمة من الجزائر العاصمة والمناطق الأخرى المجاورة لها، أبناء الجالية الوطنية في أوروبا للاستمتاع بمختلف الأنشطة المبرمجة لجميع الفئات العمرية، وعروض المقاهي والمطاعم التي ظلت مفتوحة لخدمتهم.