يعارض الاستنجاد بمدرب أجنبي.. ناخب وطني سابق

يعارض الاستنجاد بمدرب أجنبي.. ناخب وطني سابق
(اخر تعديل 2024-07-02 12:07:04 )

تحدث الناخب الوطني السابق ناصر سنجاق، عن قضية النجم رياض محرز مع المدرب فلاديمير بيتكوفيش في المنتخب الجزائري، حلال حواره المطول لموقع “دزاير توب”.

وانتقد التقني ناصر سنجاق الطريقة، التي أُبعد بها رياض محرز من المنتخب الجزائري، خلال التربص الأخير في شهر جوان الماضي، مُلقيا اللوم على الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش.

سنجاق: “محرز لاعب استثنائي يجب أن يستدعيه بيتكوفيتش”

ويرى سنجاق نجم نادي مانشستر سيتي السابق، لاعب استثنائي ويجب أن يكون ضمن مشروع كتيبة “الخضر” مستقبلا.

وتابع أن استبعاد محرز لأنه يلعب في الدوري السعودي، الذي يضم أيضا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أمر غير مقبول، ولا يمكن إزاحة لاعب مهم حقق جميع الألقاب مع كتيبة “السيتي” سابقا.

وأردف ناصر سنجاق أن المنتخب الوطني الجزائري ما زال بحاجة ماسة لخدمات مهاجم أهلي جدة السعودي، لأنه أمام تحديات مهمة خاصة تصفيات نهائيات منافسة كأس العالم 2026.

وذكّر سنجاق بالانتقادات القاسية التي طالب محرز قبل أشهر بسبب تراجع مستواه، مبرزا أهمية اللاعب لدى الأوروبيين.

أضاف في السياق، أن البعض يقولون في نادي “السيتي”، إنهم كانوا بحاجة إلى “محارب الصحراء”، الموسم المنقضي، للفوز مجددا بلقب دوري أبطال أوروبا.

كما أنه وفي ظل تلك الانتقادات الحادة التي تعرض لها اللاعب مؤخرا، يتمنى الفرنسيون لو كان لديهم لاعب من طينة رياض محرز في المنتخب الفرنسي.

وولوضع حل نهائي للأزمة بين الطرفين، قال سنجاق إنه كان بإمكان بيتكوفيتش التوصل لحل مع رياض محرز، لو اجتمع الرجلان على طاولة واحدة.

سنجاق يعارض تعيين ناخب أجني مؤكدا احترامه لبيتكوفيتش

واعترض ناصر سنجاق على سياسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، في استنجادها بالمدربين الأجنبيين لقيادة المنتخب الوطني الجزائري.

وأكد ضيف موقع “دزاير توب”، أنه يكن كل الاحترام للناخب الوطني الحالي بيتكوفيتش، لكنه ضد فكرة تعيين مدرب أجني لقيادة كتيبة “الخضر”، لأن الجزائر غنية بالمدربين القادرين على ذلك.

وذكّر سنجاق بالنتائج التي حققها ناخبون جزائريون سباق مع كتيبة “محاربي الصحراء”، في شاكلة خالف محي الدين وعبد الحميد كرمالي ورابح سعدان وجمال بلماضي.

واستدل المدرب الوطني السابق بما يحدث حاليا في بعض المنتخبات الإفريقية، التي تعين مدربين محليين لقيادة منتخباتهم الوطنية، على غرار ما حدث مع كوت ديفوار مؤخرا، في “كان” 2023.