منظمة “أوبك+” تُقرر تأجيل زيادة إنتاج النفط

منظمة “أوبك+” تُقرر تأجيل زيادة إنتاج النفط
(اخر تعديل 2024-09-06 10:00:10 )

قررت الدول الأعضاء في منظمة “أوبك+” أمس الخميس، تأجيل الزيادة التدريجية في إنتاج الدول الثمانية المعنية للنفط لمدة شهرين، وذلك إلى غاية 1 ديسمبر 2024.

وقال بيان لوزارة الطاقة، إن الوزير محمد عرقاب، شارك في اجتماع عبر الهاتف حضره وزراء الدول الأعضاء في منظمة “أوبك+” كل من الجزائر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والعراق والكويت وكازاخستان وعمان وروسيا التي تطبق خفضاً طوعياً للإنتاج.

وأضاف البيان إن الوزراء ناقشوا خلال هذا الاجتماع، التطورات الأخيرة في سوق النفط الدولية، وكذا الامتثال لالتزامات دول “أوبك +” بخفض الإنتاج.

وأشار البيان إلى أن الوزراء المشاركون في الاجتماع لاحظوا أن الفوائض التي أنتجتها بعض الدول في الأشهر السابقة سيتم تعويضها تدريجياً اعتباراً من شهر سبتمبر الجاري.

وأكد بيان وزارة الطاقة أن قرار تأجيل الزيادة التدريجية في إنتاج النفط يعكس التزام دول “أوبك+” الثماني بالحفاظ على استقرار سوق النفط العالمية، ودعم ظروف السوق المتوازنة والمستدامة.

وكانت الجزائر قد أعلنت في وقت سابق تمديد خفضها الطوعي لإنتاج النفط، خلال ربع الثاني من العام الحالي، وذلك تماشيًا مع قرارات منظمة “أوبك +”.

وقالت وزارة الطاقة، إن هذا الخفض الطوعي، سيكون إضافيا إلى الخفض الطوعي البالغ 48 ألف برميل يوميًا، الذي سبق أن أعلنت عنه الجزائر في أفريل 2023، حيث سيستمر حتى نهاية ديسمبر 2024.
حبات اللؤلؤ الحلقة 8