في هذا الموعد.. الجزائر تستعد لتنظيم أكبر مؤتمر

في هذا الموعد.. الجزائر تستعد لتنظيم أكبر مؤتمر
(اخر تعديل 2024-08-13 12:49:06 )

ستحتضن الجزائر أكبر مؤتمر للمؤسسات الناشئة في إفريقيا في طبعته الثالثة، بتنظيم وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة.

ووفق ما جاء في بيان لوزارة اقتصاد المعرفة، فإنّ هذا المؤتمر سيُنظّم في الفترة ما بين 5 إلى 7 ديسمبر القادم، بالمركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة.

وحسب المصدر ذاته، فإنّ هذا المؤتمر يأتي تحت شعار “إعادة تصور إفريقيا بالذكاء الاصطناعي”، ليؤكد أهمية الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في إفريقيا.

وتتوقّع وزارة اقتصاد المعرفة، أن يستقطب هذا الحدث أكثر من 25 ألف مشارك من رواد الأعمال والمبتكرين والمستثمرين، بالإضافة إلى 45 وزيرا إفريقيا في مجالات الابتكار والشركات الناشئة، “مما يجعله تجمعًا رائدًا على مستوى القارة”..

وتهدف الطبعة الثالثة من المؤتمر، إلى “تقييم مدى تنفيذ خارطة الطريق والميثاق اللذين تم اعتمادهما في النسخ السابقة، ووضع خارطة طريق جديدة لتطوير الذكاء الاصطناعي في إفريقيا“.

وستتضمن هذه الطبعة أيضا، حسب المصدر ذاته، “قممًا وورشات عمل متخصصة، تجمع بين الخبراء والمستثمرين ورواد الأعمال لتبادل الأفكار والخبرات، وتعزيز قدرات الشركات الناشئة على تحقيق نجاحات ملموسة”.

وبخصوص الأنشطة الرئيسية التي ستكون في هذه الطبعة، فهي “القمة الإفريقية لرأس المال المخاطر”، والتي ستوفر منصة للقاء بين المستثمرين وأصحاب المشاريع المبتكرة لبحث فرص التمويل والتعاون.

وستُنظّم كذلك، جلسات خاصة بمناقشة التحديات والفرص التي تواجه تطوير الذكاء الاصطناعي في القارة، مع التركيز على كيفية تحويل الأفكار المبتكرة إلى تأثيرات ملموسة تساهم في تحقيق التنمية المستدامة، وفق البيان ذاته.

وسيضمّ هذا المؤتمر أيضا، معرضا تكنولوجيا كبيرا يعرض أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال الذكاء الاصطناعي، وهو ما سيتيح للمشاركين فرصة استكشاف منتجات وحلول جديدة، والتفاعل مع الشركات الرائدة في هذا المجال.

في هذا السياق، قالت الوزارة، إنّ “هذا الحدث يمثل فرصة فريدة لجمع كبار الشخصيات الاقتصادية والفكرية من مختلف أنحاء العالم، الذين يشاركون في الهدف المشترك لتعزيز الابتكار والتنمية في إفريقيا”.