بمناسبة يوم الأرض.. البرلمان العربي يرفع مطالبه

بمناسبة يوم الأرض.. البرلمان العربي يرفع مطالبه
(اخر تعديل 2024-03-30 11:49:04 )

قال البرلمان العربي، إن الذكرى الـ48 ليوم الأرض تأتي تزامنا مع تعرض الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، لحرب إبادة جماعية وتهجير قسري، ومجازر وجرائم حرب مكتملة الأركان.

وأكد البرلمان العربي، في بيان له أن الهدف من استمرار العدوان الصهيوني والحصار الجائر على قطاع غزة، تدمير هوية وكيان الشعب الفلسطيني بأكمله.

وأدانت الهيئة البرلمانية العربية، كافة السياسات الاستعمارية التي ينفذها الاحتلال الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى أنها تخالف جميع قرارات الشرعية الدولية وتؤكد بطلان وعدم شرعية جميع أشكال الاستعمار في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها مدينة القدس.

وطالب البرلمان العربي، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته السياسية والقانونية والأخلاقية والتدخل العاجل لوقف فوري للعدوان ووقف إطلاق النار ومنع التهجير القسري وإدخال المساعدات ورفض وإدانة السياسات الاستعمارية.

وشدّد على ضرورة وضع حد نهائي لتلك الانتهاكات التي تخالف جميع قرارات الشرعية الدولية.

ودعا إلى ضرورة تطبيق معايير العدالة الدولية، من أجل التوصل إلى حل نهائي وعادل ومستدام للقضية الفلسطينية، يكون قائما على إنهاء احتلال كافة الأراضي الفلسطينية وإقامة دولة مستقلة، عاصمتها مدينة القدس وكذلك حق العودة وحل قضية اللاجئين.

وجدد البرلمان العربي، موقفه الداعم والثابت بشأن دعم جهود ونضال الشعب الفلسطيني من أجل استعادة أرضه ونيل كافة حقوقه المشروعة والثابتة وغير القابلة للتصرف، التي يضمنها القانون والشرعية الدولية.