عشية انطلاق الأولمبياد..السكك الحديدية الفرنسية

عشية انطلاق الأولمبياد..السكك الحديدية الفرنسية
(اخر تعديل 2024-07-26 10:21:05 )

عشية انطلاق حفل افتتاح الألعاب الأولمبية باريس 2024، تعرضت خطوط السكك الحديدية في فرنسا لهجوم تخريبي واسع النطاق مما أدى إلى شلّ حركة القطارات عالية السرعة.

وأعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية “إس إن سي إف” لتشغيل خطوط السكك الحديدية في فرنسا، تعرض شبكة القطارات فائقة السرعة في البلاد لضرر بالغ بعد استهدافها بعدة حرائق متعمدة.

ووفق ما أفادت الشركة، فقد أثرت أعمال التخريب على شبكة القطارات السريعة على نحو 800 ألف راكب، موضحة في بيان لها أنها ستُحول مسار بعض القطارات إلى الخط التقليدي، حيث اضطرت إلى إلغاء عدد كبير من المسارات.

وجاء في بيان الشركة “بدأت هجمات حرق متعمد لإلحاق الضرر بمرافقنا”، مضيفة أن حركة المرور على الخطوط المتضررة “تعطلت بشدة، وأن القطارات يتم تحويلها إلى مسارات مختلفة لكننا سوف نضطر إلى إلغاء عدد كبير منها”.

وأشارت إلى أن “هذا الوضع قد يستمر طوال عطلة نهاية الأسبوع على أقل تقدير إلى حين يتسنى لنا إجراء الإصلاحات”.

وقالت الشركة الفرنسية إن الخط الجنوبي الشرقي لم يتأثر بالهجمات، حيث “تم إحباط عمل خبيث” حسبها، كما دعت الشركة الركاب إلى تأجيل رحلاتهم والابتعاد عن محطات القطارات.

من جهته، أكد وزير النقل الفرنسي باتريس فيرجريت أن خدمات السكك الحديدية في البلاد أصيبت بحالة من الاضطراب بعد سلسلة من الأعمال التخريبية المنسقة.

وتأتي هذه الأعمال التخريبية في وقت تستعد العاصمة الفرنسية باريس لتنظيم الألعاب الأولمبية لسنة 2024 التي تنطلق أمسية اليوم.