عشية دخولها منافسات الأولمبياد.. خليف تتعرض

عشية دخولها منافسات الأولمبياد.. خليف تتعرض
(اخر تعديل 2024-07-31 09:14:06 )

عشية دخولها منافسات الأولمبياد بباريس، تتعرّض البطلة الجزائرية الملاكمة إيمان خليف، لحملة تشويه واسعة لسمعتها في محاولة لإحباط معنوياتها.

ورغم أنّ خليف تحصلت على الضوء الأخضر من اللجنة الأولمبية الدولية للمشاركة في مسابقة الملاكمة ضمن أولمبياد باريس 2024 المقام حاليا، بعد استيفائها لمعايير الأهلية الجنسية، مازالت بعض المنابر الإعلامية الأجنبية تطعن في سمعتها.

وعلى خلفية ذلك، تدخّلت الاتحادية الجزائرية للملاكمة لتدافع عن بطلة الجزائر، مؤكدة دعمها ومساندتها لها في تمثيل الجزائر في الأولمبياد، ومتمنية لها النجاح والتوفيق.

في هذا الصدد، وبالحديث عن معايير الأهلية الجنسية، وقال المتحدّث باسم اللجنة الأولمبية الدولية مارك أدامز، إنّ “كل من يتنافس في فئة السيدات يمتثل لمعايير الأهلية، مضيفا “إنهن نساء في جوازات سفرهن ويُذكَر أن هذه هي حالهن، وهن إناث”.

وبحديثه عن خليف وزميلتها التايوانية يو تينغ لين، أكد المتحدّث ذاته، أنّ الرياضيتين تنافستا عديد المرات من قبل لسنوات عدة، قائلا “لم تظهرا فجأة من العدم”، مُذكِراً أنهما شاركتا أيضاً في الألعاب الأولمبية الأخيرة في طوكيو صيف 2021.

ويذكر، أنّ خليف ولين كانتا قد استبعدتا عن بطولة العالم الماضي في نيودلهي بسبب “عدم استيفاء معايير” الأهلية حسب الاتحاد الدولي للملاكمة.

وكان قرار استبعاد الملاكمة الجزائرية قد أثار في وقتة سابق جدلا واسعا، لاسيما بعد حرمانها من خوض نهائي وزن 66 كلغ بعد استبعادها قبل مواجهتها الصينية يانغ لي بسبب “مستويات هرمون التستوستيرون”.

جدير بالذكر، أنّ خليف ستواجه غدا الخميس، الإيطالية أنجيلينا كاريني في وزن -66 كلغ ضمن دور الـ 16.