-

في ذكرى رحيله.. أرملة هواري بومدين تأمل في

في ذكرى رحيله.. أرملة هواري بومدين تأمل في
(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

عبّرت أرملة الرئيس الراحل، هواري بومدين، أنيسة بومدين، عن أملها في مستقبل الجزائر، بفضل شبابها وأساتذتها.

وقالت بومدين، “إنّ الآن هناك أمل كبير في مستقبل الجزائر، وهذا بمشاهدة كل الشبان والأساتذة الذين تتوفر عليهم الجزائر”.

وأكدت المتحدّثة ذاتها، خلال إحياء الذكرى 45 لرحيله، أنه “بمشاهدة هذا المنظر تكون قد تحقّقت أمنية المرحوم الرئيس الراحل هواري بومدين”

وقالت أرملة المسؤول الراحل، في هذا الإطار، “إنّ الجزائر تشهد معركة ثانية لتنمية البلاد”، داعية الشباب وكل الإطارات إلى المزيد من العمل في البلاد.

من جهة أخرى، أشارت أنيسة بومدين إلى تعرّض الجزائر للاستهداف، قائلة “إنّ بعض الناس في الخارج يتمنون فشل الجزائر” مضيفة “الآن أنا مقتنعة أن الماضي المؤلم ذهب وعليكم وعلينا أن نؤمن بمستقبل بلادنا وهذا المستقبل في أيديكم”.

وخلال هذه الذكرى التي أحيتها جامعة هواري بومدين بباب الزوار، استذكر وزير التعليم العالي كمال بداري، أهم إنجازات الرئيس الراحل.

ووفق ما صرّح الوزير، فإنّ هذه الإنجازات “مكّنت الجزائريين، من العيش في كنف المساواة من خلال تجسيد مبدأ الطابع الاجتماعي للدولة عبر قرارات عدة كمجانية التعليم والصحة”، حسب قوله.

وقال بداري في هذا السياق، “إنّ الرئيس الراحل هواري بومدين كان له دور دبلوماسي كبير سمح للجزائر بأن تحظى بسمعة كبيرة على الصعيدين القاري والدولي”.

يذكر، أنّ ولاية قالمة أحيت يوم أمس الأربعاء الذكرى الـ 45 لوفاة هواري بومدين، بزيارة الوالي إلى منزله العائلي ببلدية مجاز عمار والمدرسة الابتدائية التي تلقى فيها تعليمه الأول بعاصمة الولاية.