في الذكرى 60 لإقامة العلاقات.. كندا تعتزم تسهيل

في الذكرى 60 لإقامة العلاقات.. كندا تعتزم تسهيل
(اخر تعديل 2024-07-09 10:49:04 )

رغم مرور 60 سنة على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، تعتزم كندا إقرار مزيد من التسهيلات في المبادلات التجارية مع الجزائر.

وخلال الزيارة التي يجريها وفد هام من مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري إلى كندا بمناسبة الذكرى 60 لإقامة العلاقات، عرض اتحاد غرف التجارة في كيبيك، برنامجا خاصا بالتسهيلات التجارية.

ويتضمن برنامج كندا- الولايات الشمالية الشرقية الأمريكية، السماح للمتعاملين الجزائريين بالوصول إلى الموارد والحصول على الاستشارة العملية للاستعداد بشكل أفضل للتصدير.

ووفق ما جاء في وكالة الأنباء الجزائرية، فإنّ مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري “يسعى لأن يكون هذا البرنامج مصدر إلهام لهم لتعزيز نشاطاتهم لاسيما في مجال التصدير”.

للإشارة، فإنّ زيارة البعثة الجزائرية مازالت مستمرة إلى غاية 14 جويلية الجاري، وينتظر أن يزور الوفد الجزائري اليوم الثلاثاء، مقر “تكنو بارك – مونتريال” مجمع أعمال دولي للعلوم والتكنولوجيا يضم أكثر من 100 شركة .

وبالنسبة إلى يوم غد الأربعاء، فيرتقب أن ينظّم المجلس منتدى اقتصاديا بالشراكة مع نقابة الأعمال الكندية والمجلس الكندي الجزائري للتنمية الاقتصادية.

وسيجمع هذا المجلس بين الشركات الجزائرية والكندية لبحث فرص الاستثمار في الجزائر

وبالإضافة إلى ذلك، فقد تمّت أيضا برمجة اجتماعات ثنائية عدة بين مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري ومختلف المؤسسات الاقتصادية وكذلك مع رجال أعمال من الجالية الجزائرية في الخارج، وفق وكالة الأنباء الجزائرية.