مسؤول المركب الأولمبي يكشف حقيقة الحالة

مسؤول المركب الأولمبي يكشف حقيقة الحالة
(اخر تعديل 2024-08-14 22:42:07 )

كشف محمد سعيد إسماعيل المكلف بتسيير شؤون ديوان المركب الأولمبي محمد بوضياف، حقيقة ما وصفت بالوضعية “الكارثية” لأرضية ميدان ملعب 05 جويلية.

وأكد المسؤول عن المركب الأولمبي بالعاصمة، في تصريحاته لموقع “الخبر”، أن اصفرار عشب أرضية ميدان ملعب 05 جويلية، أمر جد طبيعي بالنظر إلى نوعية البذور المزروعة.

وأضاف في السياق، أن البذور التي تشكل حاليا العشب الطبيعي للملعب، هي بذور شتوية، من الطبيعي انتهاء صلاحيتها بداية شهر جويلية من الصيف الحالي.

وتابع محمد سعيد إسماعيل أن دفتر شروط استعمال البذور الشتوية، يقتضي عملية تجريفيها وزرعها على الأقل مرة واحدة في السنة على أقل تقدير.

كما فند المتحدث كل الأخبار التي وصفها بالمغلوطة، والقائلة بأن عمال المركب الأولمبي من مهندسين وتقنيين ومكلفين بصيانة العشب الطبيعي أهملوا مهامهم واستفادوا من عطلهم السنوية.

وأردف المسؤول عن تسيير المركب الأولمبي “محمد بوضياف”، أن العمال يشتغلون في مناصبهم بشكل عادي، مجددا التأكيد على أن ما حل بالأرضية أمر منتظر بعد انتهاء مدة صلاحيتها.

ونبه محمد سعيد إسماعيل إلى الكم “الهائل” لعدد المباريات التي تلعب على أرضية ميدان ملعب 05 جويلية كل موسم، معتبرا أنه عدد من المفروض أن يلعب في 03 مواسم.

وواصل أنهم وضعوا خطة استباقية لدعم حالة العشب الطبيعي، شهر ماي الماضي، باتخاذ قرار غلق الملعب لمدة 20 يما من أجل تدعيم البذور الشتوية بأخرى صيفية.

وتأسف إسماعيل على تلقيهم قرار إعادة فتح المعلب مجددا، قبل الانتهاء من خطتهم الاستباقية، وهو ما كلف خسارة البذور الصيفية، التي نزعوها بسبب الدوس عليها من قبل اللاعبين، على حد قوله.

وأكد المسؤول عن ديوان المركب الأولمبي بالعاصمة، أنهم تلقوا الضوء الأخضر من قبل وزارة الشباب والرياضة، للانطلاق في عملية الصيانة.

وقال إن عملية صيانة العشب الطبيعي للمعلب، جارية في الوقت الحالي، مضيفا أن الأرضية ستكون جاهزة وفي أبهى حلتها أواخر شهر سبتمبر المقبل.

وختم محمد سعيد إسماعيل تصريحاته، بإبداء أسفه على التهويل الممنهج من قبل بعض الأطراف، بشأن حالة أرضية ميدان ملعب 05 جويلية، هو خطة لخدمة أجندات تسعى لتحطيم كل ما هو جميل في الجزائر.