أوليز يختار فرنسا ويرفض تمثيل المنتخب الجزائري

أوليز يختار فرنسا ويرفض تمثيل المنتخب الجزائري
(اخر تعديل 2024-08-08 21:35:15 )

استقر المهاجم ميكائيل أوليز على خياره الدولي، بين اللعب لمنتخب فرنسا وتمثيل ألوان المنتخب الجزائري، وحتى اللعب لمنتخب إنجلترا أيضا.

وبدد الناخب الفرنسي الأولمبي تيري هنري، أحلام الاتحادية الجزائرية في ضم النجم ميكائيل أوليز لصفوف المنتخب الجزائري، بكشفه أن اللاعب اختار تمثيل منتخب فرنسا.

وقال تيري هنري في ندوة صحفية، عشية المواجهة النهائية أمام منتخب إسبانيا في ختام دورة كرة القدم للألعاب الأولمبية باريس 2024، إن أوليز يرغب في حمل ألوان المنتخب الفرنسي الأول.

أوليز يحلم باللعب لفرنسا

وتابع مدرب منتخب فرنسا الأولمبي، أن الوافد الجديد لنادي بايرن ميونيخ كان بإمكانه لعب نهائيات “يورو” ألمانيا 2024، مع المنتخب الإنجليزي الذي أراد ضمه قبل انطلاق تلك المنافسة الأوروبية.

وتابع المدرب تيري هنري قائلا: “أنا احترم كثيرا رغبة ميكائيل أوليز في اللعب لمنتخب فرنسا الأول، لأن الأمر يعد بمثابة حلم للاعب يسعى لتحقيقه”.

وأردف المتحدث: “في مرحلة ما عندما يحلم أي شخص، يمكنك وضع ما تريد أمامه، وسوف يحقق ذلك، لدي احترام كبير لرغبته”.

تطورات هامة بقضية النجم أوليز مع المنتخب الجزائري.. شاهد الفيديو واكتشف أكثر التفاصيل pic.twitter.com/aRZejIiLp8

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) April 13, 2024

أوليز مرشح ليكون جديد ديشان

وسارعت وسائل إعلام فرنسية عدة، لترجيح تلقي لاعب نادي بارين ميونيخ استدعاء من المدرب ديديه ديشان، للمشاركة في تربص المنتخب الفرنسي المقبل، شهر سبتمبر 2024.

وأشار موقع “سبورت أف أر” إلى احتمال حدوث الأمر، في انتظار الإجابة النهائية يوم الـ29 أوت الحالي، تاريخ كشف ديشان لقائمة كتيبة “الديكة”، المقرر أن تواجه منتخبي بلجيكا وإيطاليا في دوري الأمم الأوروبية.

سلاح هنري لتتويج فرنسا بالذهب

وفي سياق الحديث عن مشاركته مع المنتخب الفرنسي الأولمبي، سيكون أوليز أحد الأسلحة التي من شأنها أن رسم معالم مخططات المدرب هنري لقيادة فرنسا إلى معانقة المعدن النفيس في أولمبياد 2024.

ويملك صاحب الـ22 عاما أرقاما مميزة مع منتخب فرنسا الأولمبي، حيث سجل هدفين ومنح ثلاث تمريرات حاسمة، من 04 مباريات لعبها إلى حد الآن في ألأولمبياد باريس.

وسيواجه نجم نادي بايرن ميونيخ ورفاقه في كتيبة “الديكة”، منافسهم منتخب إسبانيا، عشية يوم الجمعة 09 أوت الحالي، في نهائي دورة كرة القدم ضمن الألعاب الأولمبية، الذي ستجري أطوراه في ملعب “حديقة الأمراء”.