أوكيدجة يقع في المحظور بعد موجهة إعادته للمنتخب

أوكيدجة يقع في المحظور بعد موجهة إعادته للمنتخب
(اخر تعديل 2024-03-31 12:35:04 )

روج جزائريون كثر مؤخرا عبر منصات التواصل الاجتماعي، لموجة يطالبون من خلالها الحارس الدولي ألكسندر أوكيدجة بالعدول عن قرار اعتزاله اللعب دوليا، والعودة مجددا لصفوف المنتخب الجزائري.

وأياما بعد انتشار واسع لتلك الموجهة، التي رفعت نسبة احتمال عودته لصفوف المنتخب الجزائري، وقع ألكسندر أوكيدجة في المحظور رفقة ناديه ميتز، خلال مباراة بمنافسة الدوري الفرنسي.

ألكسندر #أوكيدجة يضع حدا لمسيرته الدولية مع المنتخب الجزائري وبلماضي يوجه رسالة مؤثرة لحارس “الخضر”.. شاهد الفيديو pic.twitter.com/qzSVt0ViGI

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) June 16, 2023

وارتكب “محارب الصحراء” السابق خطأ فادحا في مباراة نادي “ميتز” ومنافسه “موناكو”، اللتي لعبت يوم السبت، لحساب الجولة الـ27 من منافسة “الليغ 01”.

وتعامل أوكيدجة بنوع من الاستهتار مع كرة أراد إبعادها بالكعب، لكنه فشل في ذلك، لسجل إثرها اللاعب “باب أمادو ديالو” الهداف الأول لناديه موناكو، في الدقيقة الـ78 من زمن المواجهة.

ومن حسن حظ الحارس ألكسندر أوكيدجة، لم يكن الهدف المسجل إثر خطئه الفادح، مؤثرا بما أنهم فازوا على منافسهم بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين.

وفي تصريحات أدلة بها بعد نهاية مواجهة المنافس موناكو، اعترف حارس نادي “ميتز” الفرنسي بأنه يتحمل مسؤولية الخطأ الفادح الذي ارتكبه في مباراة نادي “موناكو”.

وأضاف ألكسندر أوكيدجة بأنه سيلتزم بتصحيح المسار بعد ارتكابه الخطأ الفادح، وأنه سيبذل قصارى جهده لتحسين نتائج النادي مستقبلا، علما أنه يصارع على البقاء في دوري الدرجة الأولى الفرنسية.

بعد أشهر قليلة من اعتزاله دوليا.. الحارس #أوكيدجة يخطف الأضواء أوروبيا pic.twitter.com/qygZzTxea0

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) September 19, 2023

وبالعودة إلى الحديث عن المشوار الدولي، طالب جزائريون كثر صاحب الـ35 عاما بالعدول عن قرار اعتزاله والعودة مجددا إلى كتيبة “الخضر”، بعد المستويات الكبيرة التي بات يقدمها مؤخرا.

وارتفعت موجة مطالبة ألكسندر أوكيدجة بالعودة، بعدما تلقت شباك المنتخب الجزائري 05 أهداف في مواجهتي بوليفيا وجنوب إفريقيا، في دورة “فيفا” الدولية الودية.

ويرى كثيرون أن أوكيدجة قادر على حراسة مرمى المنتخب الجزائري في الاستحقاقات المقبلة بقيادة المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، بما أنه واحد من أفضل حراس “الليغ 01” الموسم الحالي.

بعدما ما فعله في مستهل الدوري الفرنسي.. إطلاق حملة لإعادة الحارس #أوكيدجة إلى #المنتخب_الجزائري قبل “كان” 2023 pic.twitter.com/AWaBHlh1sJ

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) September 2, 2023