أسعار النفط تسجل ارتفاعًا طفيفًا في تعاملات

أسعار النفط تسجل ارتفاعًا طفيفًا في تعاملات
(اخر تعديل 2023-08-08 12:27:03 )

سجلت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، ارتفاعاً طفيفاً في التعاملات المبكرة، حيث بلغت نسبة الارتفاع 0.4% أي ما يعادل 37 سنتًا، ليصل سعر البرميل الواحد 85.71 دولاراً.

ويعود سبب هذ الارتفاع في الأسعار لمخاوف بشأن نقص الإمدادات عقب خفض دول “أوبك” و أوبك+” لإنتاج النفط خلال الاجتماع الأخير للدول المصدرة للبترول.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 82.37 دولار للبرميل بارتفاع قدره 43 سنتا ما يعادل 0.5% ، متفوقاً على خام برنت الذي بلغ 0.4%.

وتراجعت أسعار النفط أمس الإثنين، بعد مدة ارتفاع طويلة لكنها بقيت عند مستوى مقارب لمستوياتها السابقة مدعومة بتعهد السعودية وروسيا بمواصلة خفض الإمدادات لشهر آخر.

وأعلنت المملكة العربية السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم تمديد خفضها الطوعي للإنتاج البترول بمقدار مليون برميل يوميا حتى نهاية سبتمبر المقبل.

كما أعلنت روسيا أيضا أنها ستخفض صادراتها النفطية بـ 300 ألف برميل يوميا في سبتمبر المقبل.

من جهتها قررت الجزائر خفض إنتاجها من النفط بمقدار 20 ألف برميل يوميا خلال شهر أوت الجاري، ليصل إنتاجها إلى 940 ألف برميل يوميا.

وبهذا الصدد قال وزير الطاقة محمد عرقاب، إن “الدول التي أعلنت طواعيةً عن تخفيضات إضافية للإنتاج في أفريل الماضي قد أوفت بالتزاماتها بالكامل”.

وأضاف المتحدث “لقد أدت القرارات التي اتخذناها في أوبك +، بشكل جماعي وفردي، إلى عكس الاتجاه النزولي وتقليل التقلبات واستعادة الاستقرار في سوق النفط العالمية ومع ذلك، ما زلنا متفائلين بحذر ويقظين جدا لتطورها على المدى القصير”.