أسعار النفط ترتفع في تعاملات اليوم

أسعار النفط ترتفع في تعاملات اليوم
(اخر تعديل 2024-07-01 10:42:03 )

عرفت أسعار النفط ارتفاعًا في تعاملات اليوم الإثنين، وسط توقعات بعجز في الإمدادات ناجم عن ذروة استهلاك الوقود خلال الصيف وتخفيضات مجموعة “أوبك+”.

ووفق منصة الطاقة المتخصصة، فإنه بحلول الساعة 05:45 صباحًا بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم شهر سبتمبر 2024، بنسبة 0.56%، إلى 85.48 دولارًا للبرميل.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم شهر أوت 2024، بنسبة 0.56% إلى 82 دولارًا للبرميل، وفق المصدر ذاته.

وبهذا الارتفاع تواصل أسعار النفط تحقيق المكاسب بنحو 1% للخام الأميركي ونحو 1.4% لخام برنت للأسبوع الثالث على التوالي، كما جنى الخامَان القياسيان أرباحًا شهرية بنحو 5.9% لكل منهما.

وحسب تحليل نشرته منصة الطاقة، فإن دعّم تفاؤل المتداولين بشأن ارتفاع الطلب خلال الصيف تسبب في ارتفاع سعر برميل النفط عالميًا، خاصة في ظل استمرار تخفيضات أوبك+، وزيادة التوترات الجيوسياسية التي قد تحدّ من الإمدادات.

كما يعتقد العديد من المحللين أن عجز الإمدادات خلال الربع الثالث وتزايد الطلب على النقل وتكييف الهواء خلال الصيف، سيؤدي إلى استنزاف مخزونات الوقود مما يزيد الطلب على النفط.