أسعار النفط تواصل الانخفاض لليوم الثالث

أسعار النفط تواصل الانخفاض لليوم الثالث
(اخر تعديل 2024-08-20 10:56:07 )

هل تريد ملخصا مني؟

تواصل أسعار النفط نزيف الخسائر للجلسة الثالثة على التوالي، حيث انخفضت بنحو 1% خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ويأتي هذا التراجع في ظل تفاؤل بتراجع التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، وفقًا لما أفادت به منصة “الطاقة”.

ويعزى هذا التحسن إلى قبول الكيان الصهيوني اقتراحًا لمعالجة الخلافات التي تعرقل اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، مما ساهم في تهدئة المخاوف بشأن انقطاع الإمدادات في المنطقة.

وبحلول الساعة 06:01 صباحًا بتوقيت غرينتش، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم أكتوبر، بنسبة 0.98% لتصل إلى 76.92 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، تسليم سبتمبر، بنسبة 0.83% لتصل إلى 73.75 دولارًا للبرميل، وفقًا للأرقام التي رصدتها منصة “الطاقة “.

رياح معاكسة

أشار المحلل الاستراتيجي للسوق في آي جي (IG)، يب جون رونغ، إلى أن “أسعار النفط الخام تواجه بعض الرياح المعاكسة نتيجة التطورات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وتوقعات الطلب في الصين”. وأضاف أن البيانات الاقتصادية الضعيفة في الصين تثير القلق بشأن آفاق الطلب على النفط في البلاد.

كما شهدت توقعات الطلب على النفط في 2025 تعديلًا بالخفض من جانب المؤسسات الكبرى، مع تقديرات بتباطؤ نمو الاستهلاك الصيني والمخاوف الاقتصادية.

وللمرة الأولى خلال العام 2024، خفضت منظمة أوبك توقعاتها لنمو الطلب على النفط في عامي 2024 و2025، لكنها ما تزال الأكثر تفاؤلًا في السوق، وفقًا لرصد وحدة أبحاث الطاقة في واشنطن