أسعار النفط ترتفع

أسعار النفط ترتفع
(اخر تعديل 2024-06-21 13:00:08 )

تحركت أسعار النفط نحو الأعلى، وبلغت العقود الآجلة لخام برنت 85.71 دولار للبرميل عند التسوية، مرتفعة بـ 64 سنتا، أي بنسبة 0.75 بالمائة، بعد أن وصل أعلى سعر خلال الجلسة إلى 85.89 دولارا وهو الأعلى منذ الأول من ماي الماضي.

وأفادت تقارير أن أسعار النفط أغلقت اليوم الجمعة، على ارتفاع عند التسوية متأثرة بإعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع مخزونات النفط الخام.

واستقرت العقود الآجلة لخام برنت، في المعاملات السابقة الخميس، لتحوم عند ما يقل قليلا عن أعلى مستوياتها في سبعة أسابيع، مع ترقب السوق لبيانات المخزونات الأميركية.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت سابق، أن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلة الامريكية ” أويل برايس” ، سبق وأن كشفت عن تسجيل الخام الجزائري “صحاري بلند” ارتفاعات إيجابية جعلته الأغلى في العالم بين جميع الخامات.

كما أشارت بيانات الموقع المتخصص “أويل برايس ”إلى أن البترول الجزائري هو الخام الوحيد الذي يسجل ارتفاعات متتالية من بين جميع الخامات الأخرى سواء من منظمة الدول المصدرة للنفط أو من خارجها.