-

رسميا.. تعيين أساتذة الانجليزية والتربية

رسميا.. تعيين أساتذة الانجليزية والتربية
(اخر تعديل 2023-08-24 22:33:03 )

ترأس وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، صبيحة اليوم، الخميس ، ندوة وطنية من مقر الوزارة بالمرادية، عبر تقنية التحاضر المرئي، تحضيرا للدخول المدرسي وللكشف عن موعد تعيين اساتذة اللغة الإنجليزية والتربية البدنية.

وحضر اشغال الندوة إطارات من الإدارة المركزية، وأعضاء الخلية المركزية المكلفة بمتابعة الدخول المدرسي، ومديرو التربية، والأمناء العامون لمديريات التربية.

وخصّصت أشغال الندوة لمتابعة مدى تنفيذ العمليات المتعلقة بمجريات الدخول المدرسي في آجالها

وشدّد الوزير على وجوب المتابعة الشخصية والدقيقة لمديري التربية لملفات الدخول المدرسي، والالتزام بالرزنامة الزمنية المحدّدة في الإجراءات العملياتية مع مواصلة إتمام وإنجاز كافة العمليات المسجلة في آجالها وبالصرامة والدقة اللازمتين.

وفيما تعلّق بالكتاب المدرسي، أكد الوزير على وجوب توزيع نقاط بيع الكتب المدرسية والمكتبات المعتمدة والمعارض على مختلف مناطق الولاية، لتقريبها من الأولياء واستعمال كافة الوسائل المتاحة لإعلامهم بعناوين وأماكن تواجدها والفترات الزمنية المحدّدة لهذه العملية.

وأما بخصوص تأطير مادتي اللغة الإنجليزية والتربية البدنية والرياضية في التعليم الابتدائي، أكد الوزير أن المعنيين بالتوظيف سيتحصلون على تعييناتهم، وسيستفيدون من فترة تكوين تمتد من يوم الأحد 3 سبتمبر إلى يوم الخميس 14 سبتمبر 2023، وستتولى مديريات التربية بإعلامهم بتفاصيل هذه العملية.

وسيستفيد مرافقو الحياة المدرسية من فترة تكوين في المراكز الجهوية للتكوين التابعة لوزارة التكوين والتعليم المهنيين، ابتداء من يوم الأحد 3 سبتمبر 2023.

وأسدى وزير التربية تعليمات لتكفل مديري التربية بنقلهم إلى هذه المراكز وإعادتهم بعد انقضاء التكوين.

وأمر الوزير عبد الحكيم بلعابد بوجوب التطبيق الصارم لآلية المعالجة البيداغوجية لنتائج تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي، مؤكّدا أن هذا الإجراء كفيل بسدّ الثغرات لدى المتعلّمين وتجاوز الصعوبات المشخّصة لديهم.

وتم تحديد الأدوات التي ترتكز عليها آلية المعالجة البيداغوجية وكيفيات إجرائها في مرحلة التعليم المتوسط وفي مرحلة التعليم الابتدائي، وتوضيح الإجراءات المصاحبة للعملية، خاصة ما تعلّق بتكوين المفتشين والمديرين والأساتذة وتحديد دور كل متدخّل.

وأمر في النهاية وزير قطاع التربية، مديري التربية بالتواجد الشخصي ومعاونيهم من رؤساء المصالح والمكاتب في المؤسسات التعليمية يومي 27 أوت و3 سبتمبر 2023 على التوالي، تاريخي استئناف العمل للموظفين الإداريين وموظفي التعليم (الأساتذة).