-

دعوة رسمية للرئيس تبون من سلوفينيا

دعوة رسمية للرئيس تبون من سلوفينيا
(اخر تعديل 2024-10-22 14:19:26 )

دعوة رسمية من رئيسة سلوفينيا للرئيس تبون

تلقى رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد المجيد تبون، دعوة رسمية من نظيرته السلوفينية، ناتاشا بيرك موزار، لزيارة سلوفينيا. تأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز أواصر التعاون والتقارب بين البلدين، مما يعكس الاهتمام المتزايد بتطوير العلاقات الثنائية.

تفاصيل الدعوة وتكريم السفيرة

تم تسليم هذه الدعوة خلال مراسم اعتماد السفيرة الجديدة لسلوفينيا في الجزائر، أورشكا كرامبور، بمقر رئاسة الجمهورية. وقد استغلت السفيرة هذه المناسبة لتقديم التهاني للرئيس تبون بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية ثانية، معبرةً عن فخرها كونها أول امرأة تشغل منصب سفيرة سلوفينيا في الجزائر.

تعزيز العلاقات الثنائية

أكدت السفيرة كرامبور عزمها على العمل الجاد لتعزيز العلاقات بين الجزائر وسلوفينيا، مشيدةً بجودة هذه العلاقات في مختلف المجالات. وأشارت إلى أن فتح السفارات المتبادل بين البلدين كان له دور كبير في رفع مستوى التعاون إلى آفاق جديدة.

دور سلوفينيا في القضايا الدولية

وفي سياق آخر، أكدت السفيرة على أهمية الشراكة بين الجزائر وسلوفينيا في مجلس الأمن، مشيرةً إلى أن سلوفينيا تعتبر الجزائر شريكًا استراتيجيًا، خاصةً فيما يتعلق بالقضايا الإنسانية كالوضع في غزة. حيث سبق أن دعت سلوفينيا إلى عقد جلسة طارئة لمناقشة الأوضاع الإنسانية هناك، وأعربت عن دعمها لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة.
مجمع 75 الحلقة 177

آفاق التعاون المستقبلي

كما أوضحت السفيرة أن التعاون في قطاع الطاقة يمثل الخطوة الأولى نحو شراكة اقتصادية مستدامة بين البلدين. وأعربت عن تطلعها لتوسيع مجالات التعاون لتشمل الثقافة، الرياضة، والمجالات الأكاديمية، بهدف تحقيق نمو شامل يخدم مصالح الشعبين.