نور الدين زكري يودع ملف ترشّحه لتدريب المنتخب

نور الدين زكري يودع ملف ترشّحه لتدريب المنتخب

كشفت مصادر مقربة لمنصة “أوراس” أن التقني الجزائري نور الدين زكري أودع رسميا ملف ترشحه لتدريب المنتخب الجزائري، وخلافة بلماضي على رأس العارضة الفنية لـ “الخضر”.

وذكرت المصادر ذاتها أن نور الدين زكري متواجد حاليا بأوروبا ويتابع آخر المستجدات المتعلقة بتعيين المدرب القادم للمنتخب الجزائري.

وأكدت المصادر ذاتها أن التقني الجزائري يريد تكوين طاقم فني من إيطاليا للعمل معه في قادم المواعيد.

وتلقت لجنة الترشيحات التي نصبها الاتحاد الجزائري لكرة القدم، للإشراف على اختيار مدرب جديد للمنتخب الوطني 20 سيرة ذاتية لمدربين يرغبون في الإشراف على “الخضر”.

وكشف عضو اللجنة محمد معوش في تصريح للإذاعة الجزائرية، في وقت سابق وجود 20 سيرة ذاتية للمدربين وضعت على طاولة اللجنة منذ فتح باب الترشح.

وأكد معوش، أنه يتوجب على اللجنة المكلفة اختيار اسم واحد فقط وفق معايير مُحددة على غرار المسار المهني واللغة وغيرها من المؤهلات.

وفي هذا الصدد قال معوش، “علينا اقتراح اسم مدرب واحد على رئيس الفاف وليد صادي، الذي تعود له الكلمة الأخيرة في تعيين الناخب الوطني الجديد”

كما أشار محمد معوش إلى أن اللجنة اجتمعت بمقر “الفاف”، ومن المقرر أن تجتمع مجددا لمواصلة مباحثاتها لانتقاء المدرب الأنسب للإشراف على المنتخب الوطني.

من جهته، أوضح المدرب الأسبق لـ “الخضر” رابح سعدان، أن دور اللجنة التي كلفها الـ “فاف” باستلام ملفات الترشح، ليس من صلاحياتها اختيار خليفة جمال بلماضي.

وأكد سعدان أن مهمّة هذه اللجنة، تقديم الملاحظات الخاصة بكل مدرب أجنبي أو محلي مترشّح، لكن الكلمة الأخيرة تعود للاتحاد الجزائري لكرة القدم في اختيار المدرب بناء على تلك الملاحظات.

وأشار سعدان، إلى أنّ “بلماضي رحل دون أن يكون له مساعدا يتولى تسيير الأمور أو يكون مطلعًا بدقة على وضعية الفريق واللاعبين”.