النيجر تعتزم تعزيز علاقات التعاون الثنائية مع

النيجر تعتزم تعزيز علاقات التعاون الثنائية مع
(اخر تعديل 2024-08-07 16:42:07 )

استُقبل وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، اليوم الأربعاء من طرف الوزير الأول بجمهورية النيجر علي لمين زين مهمان.

ويأتي هذا الاستقبال في إطار زيارة العمل التي يؤديها الوزير إلى جمهورية النيج.

وأعرب زين مهمان، خلال اللقاء، عن عزم بلاده على تعزيز علاقات التعاون الثنائية ولاسيما في مجال الطاقة والمناجم، خاصة في الشق المتعلق بقطاع المحروقات الذي يعتبر من أكثر المجالات الواعدة للتعاون بين الجزائر والنيجر بالنظر إلى الخبرة والمعرفة الجزائرية في هذا المجال والثروات الطبيعية التي تزخر بها النيجر.

كما أشاد الوزيران بالنتائج المشجعة المسجلة على مستوى رقعة كفرا في شمال النيجر.

وأكدا على التزامهما من أجل بعث هذا المشروع والعمل سويا على توفير كل الظروف من أجل تحقيق الأهداف المرجوة ومرافقة جمهورية النيجر في إطار مساعيها الرامية لجعله من ضمن منتجي النفط في إفريقيا.

من جهته أكد وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، استعداد مجمع سوناطراك لمرافقة الشركة النيجيرية سونيداب، وتطوير قدراتها في مجال المحروقات على طول سلسلة القيمة والعمل على تكوين وتطوير قدرات موظفيها.

وتطرق المسؤولان خلال اللقاء لمشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء، مشيرين إلى أهمية هذا المشروع على المستوى الجهوي والإفريقي والدولي وكذا دوره في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

ويُعتبر مشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء أحد أكبر المشاريع المرتقبة في إفريقيا والذي سيربطها بالقارة الإفريقية لتصدير غاز نيجيريا إلى دول أوروبية.