أحزاب جديدة تدعو الرئيس تبون إلى الترشح لعهدة

أحزاب جديدة تدعو الرئيس تبون إلى الترشح لعهدة
(اخر تعديل 2024-05-26 11:00:04 )

هل تريد ملخصا مني؟

تواصل الأحزاب السياسية في الجزائر إصدار بيانات تطالب من خلالها بترشح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لعهدة رئاسية ثانية.

في هذا الصدد أصدر حزب جبهة النضال الوطني بياناً ناشد من خلاله الرئيس عبد المجيد تبون، الترشح لعهدة رئاسية جديدة بمناسبة الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل.

ودعا الحزب الذي يرأسه عبد الله حداد، الرئيس تبون إلى ضرورة “استكمال الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي بدأها سنة 2019.

من جهته أكد الأمين العام لحزب الكرامة محمد الداوي، أن حزبه يدعم ترشح الرئيس عبد المجيد تبون لعهدة رئاسية ثانية.

وقال الداوي في كلمته التي ألقاها أمام مناضلي حزبه، إن “حزب الكرامة يدعو الرئيس تبون إلى الترشح لعهدة ثانية وذلك لمواصلة الاستقرار والإصلاحات الكبيرة التي باشرها خلال عهدته الأولى”.

وكانت حركة البناء الوطني، السباقة لترشيح عبد المجيد تبون، لعهدة رئاسية ثانية، خلال الانتخابات المقررة يوم 7 سبتمبر.

وقال رئيس حركة البناء عبد القادر بن قرينة خلال مؤتمر صحفي “إن مجلس الشورى الوطني استجاب لترشيح عبد المجيد تبون”، مؤكدا أنه “سيكون الفارس الذي ستراهن عليه حركة البناء الوطني.”

في السياق ذاته، أكد الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي مصطفى ياحي، أن “الأرندي” يؤكد بأنه سيكون صفا واحدا بجنب رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، ويدعمه بقوة لمواصلة مسار الإصلاحات العميقة حتى بلوغ أهدافها كاملة.

يذكر أن أحزاب الحزام الرئاسي المتمثلة في حزب جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي وحركة البناء الوطني وجبهة المستقبل، كانت قد أعلنت تشكيل تحالف سياسي لدعم مرشح واحد خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.